في رسالة لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة يفغيني بريغوجين ينفي الإتهامات الموجهة إليه

أكد رئيس الشركة الروسية العسكرية الخاصة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، في رسالته التي وجهها الى مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، عدم صحة الإتهامات التي طالته شخصيًا بتواجد جماعات مسلحة تابعة لشركته الخاصة في السودان.

وكان المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية صمويل واربورغ، قد صرح في مقابلة له مع قناة “الجزيرة مباشر” بعد أيام قليلة من بداية الصراع المسلح في السودان بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، عن وجود أفراد تابعين لمجموعة فاغنر العسكرية الخاصة في السودان، وهذا ما يؤثر بشكل سلبي على الوضع الحالي في البلاد.

رد يفغيني بريغوجين جاء سريعًا وحاسمًا، بأن تصريحات صمويل واربورغ لا تلامس الحقيقة، وأنه منذ أكثر من سنتين لا يوجد فرد واحد تابع لقوات فاغنر على الأراضي السودانية.

وأضاف بريغوجين بأن تصريحات المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكي تهدف الى إجاد المبرر للتدخل في الصراع السياسي الداخلي في السودان من قبل الإدارة الأمريكية بحجة وجود قوات تابعة لشركة فاغنر “المحظورة” في السودان.

وأكد بريغوجين على ضرورة البحث عن المستفيد من الصراع المسلح في السودان بدلًا من رمي التهم الزائفة، ولمح الى إمكانية ضلوع الغرب في بث الفتنة بين أطراف المكون العسكري في السودان بهدف إفساح المجال لطرف معين للإنفراد بالسلطة وتحقيق مصالح الغرب في المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.