قادة الفصائل العراقية: القصاص من ترامب قادم

قادة الفصائل العراقية
0

تفاعل قادة الفصائل العراقية والشعب العراقي بفرح بالغ مع قرار محكمة تحقيق الرصافة في العاصمة العراقية بغداد، بإصدارها مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وتابعت قادة الفصائل العراقية أن تهمة إغتيال الشهيدين الفريق قاسم سليماني والقائد أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية، و10 أشخاص آخرين من رفاقهما.

وحظي هذا البيان بمباركة أنصار الحشد الشعبي وقادة الفصائل العراقية ومنها “كتائب سيد الشهداء”، التي قال قائدها أبو آلاء الولائي، في تغريدة، إن “القرار يمثل انتصاراً لدماء الشهداء، وإن التاريخ العراقي سيدخل القرار، لأنه قال للمتكبر القاتل سنقتص منك”.

قامت شركة تويتر اليوم السبت بإيقاف حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على موقع تويتر بشكل نهائي وذلك بذريعة تحريضه على العنف.

وفي بيان أصدرته شركة تويتر اليوم السبت قالت فيه : ” بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

وأضاف البيان: “وفي سياق الأحداث المروعة التي وقعت هذا الأسبوع، أوضحنا يوم الأربعاء أن انتهاكات إضافية لقواعد تويتر من المحتمل أن تؤدي إلى أن ينحى إلى هذا المسار – أي التحريض على العنف.”

وأشار الموقع في بيانه إلى أن “إطار المصلحة العامة للشركة قائم على تمكين الجمهور من الاستماع مباشرة إلى المسؤولين المنتخبين وقادة العالم. وهو مبني على مبدأ أن الشعب له الحق في محاسبة السلطة”.

ولفت البيان إلى أن “هذه الحسابات ليست فوق قوانين أو قواعد الاستخدام بشكل كلي ولا يمكنها استخدام تويتر للتحريض على العنف، من بين أمور أخرى. وسنواصل التحلي بالشفافية بشأن سياساتنا وإنفاذها.”

وفي يوم الأربعاء الماضي، جمد “تويتر”، حساب الرئيس الأمريكي على منصته لمدة 12 ساعة، وهدد بغلقه نهائيا إذا واصل انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية في إجراءات غير مسبوقة لجأ إليها موقع التواصل الاجتماعي بعد أعمال العنف التي شهدها الكابيتول، الأربعاء.

وقال تويتر في منشور: “نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من دونالد ترامب إزالة ثلاث تغريدات نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية”، محذرا من أنه “إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقا”.

إلا أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، تمكن يوم الجمعة الماضي، من نشر تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” هي الأولى بعد ساعات من تجميد حسابه لانتهاكه قواعد الاستخدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.