قاسم هاشم: يحق لأبناء مزارع شبعا ان يصلوا لكل شبر من اراضيهم

قاسم هاشم
0

قال قاسم هاشم عضو كتلة التنمية والتحرير النائب اللبناني انه يحق لأبناء مزارع شبعا ان يصلوا لكل شبر اكان محررا او محتلا فهي أرض لبنانية

واشار قاسم هاشم ، في تصريح على وسائل التواصل الإجتماعي، إلى أنه “تابعنا زيارة لجنة مشتركة لمعاينة منطقة اختطاف المواطن اللبناني حسن زهرة، والسؤال، ما الهدف لتحديد اذا كان تجاوز ما يسموه الخط الازرق بلغتهم؟ نقول حددوا ما شئتم، يحق لحسن زهرة وابناء ​مزارع شبعا​ ان يصلوا لكل شبر اكان محررا او محتلا فمزارع شبعا لاهلها وهي لبنانية شاء من شاء وابى من ابى

في إطار الخروقات المتكررة للكيان الصهيوني، قام الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم بخرق الأجواء اللبنانية محلقاً فوق العاصمة بيروت ومناطق أخرى.

حيث قام الطيران الحربي التابع لكيان بالتحليق على علو متوسط في العاصمة اللبنانية بيروت وجبل لبنان ووصولاً إلى مناطق المتن وكسروان وذلك حسب تصريحات مكتب التوجيه في الجيش اللبناني.

وتناقلت وسائل إعلامية أخباراً تفيد رصد الطيران الإسرائيلي فوق مناطق الجنوب اللبناني، حيث حلقت المقاتلات الإسرائيلية فوق صيدا والقرى المجاورى لها.

هذا وأكدت المصادر تحليق طيران العدو فوق مزارع شبعا ومنطقة حاصبيا والعرقوب وصولا حتى سماء مرتفعات جبل الشيخ راشيا الوادي والبقاع الغربي.

وقامت طائرة إسرائيلية مسيرة بدون طيار مخصصة للاستطلاع من نوع “ام كا” بالتحليق فوق الجنوب اللبناني وصولاً إلى الحدود السورية اللبنانية والجولان السوري، وذلك نقلاً عن العالم.

وفي السياق، وفي ظل توتر الكيان، حلق طيران العدو الإسرائيلي بشكل مكثف فوق مناطق الجنوب اللبناني و ​كسروان​ باتجاه ​البقاع وحتى الحدود اللبنانية السورية.

حيث بادر الكيان الصهيوني إلى إجراءات إحترازية وذلك تخوفاً من أي رد فعل تقوم به إيران أو حلفاؤها في المنطقة، خلال الذكرى السنوى لاغتيال قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني.

وشوهد طيران العدو الإسرائيلي على علو متوسط فوق الأراضي اللبنانية وذلك يشكل خرقاً جديداً لسيادة دولة لبنان.

واتخذت قوات الاحتلال إجراءات أخرى شملت الحدود اللبنانية ومناطق أخرى، وصرحت “جورازيلم بوست” الصحيفة الصهيونية أن الجيش الإسرائيلي يتوقع هجوم على نقاط إسرائيلية انطلاقاً من اليمن أو العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.