أمن الدولة الكويتي يسلم 3 مقيمين مصريين الي الإنتربول

0

قام جهاز أمن الدولة الكويتي، بتسليم 3 مقيمين مصريين إلى “إنتربول” مصر بتهمة الدعوة إلي التظاهر ضد الحكومة و التحريض على الفوضى وخلق الفتن.

وأكد مصدر رفيع بالحكومة الكويتية ان المتهمين أطلقوا حملة مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يحرضون فيها المصريين على الخروج عن النظام والتظاهر ضد حكومتهم.

وقال المصدر أنه بعد اكتمال المعلومات تشكلت فرقة مباحث أمن دولة وألقت القبض عليهم في محافظة الفروانية، وبعد اكتمال التحقيقات قامو بتسليمهم إلى الإنتربول المصري.

وأشارت المصادر بالتنسيق المكثف بين السلطات الأمنية الكويتية ونظيرتها المصرية وتعاونهما في إطار الاتفاقيات المشتركة لتبادل المجرمين كما جاء في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، اشتعل الترند الكويتي بهاشتاج (#مصر_الكويت_اخوه) في “تويتر” في الكويت ؛ حيث أكد المغردون من البلدين مدى قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية المشتركة.

وتداول رواد موقع تويتر صورة تجمع العلمين المصري والكويتي وهما مضاءان في العاصمة و كتب المغردون” الكويت تتزين بعلم أم الدنيا”.

ونشر نشطاء صورا للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في إشارة منهم إلى دور مصر في تحرير الكويت من الاجتياح العراقي للكويت الذي كان في مثل هذا اليوم 2 أغسطس 1990.

كما كتب الإعلامي الكويتي صالح نصار عبر حسابه بموقع تويتر” الكويت ومصر سيبقون أخوة مهما كان”كما جاء على روسيا اليوم.

وغرد اخرون بصور تجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وألامير صباح الأحمد، للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين.

و عبر نشطاء على دور مصر تجاه الكويت حين جرى الاجتياح العراقي للكويت، مشيدين بالدور المصري ودور الرئيس الراحل محمد حسني مبارك خلال هذه الأزمة، ورفضه للغزو العراقي للكويت.

وتأتي الأحداث بعد اعتداء كويتي على شاب مصري في العاصمة الكويتية ، قبل أن يبادر كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين، والإشادة بالمواقف المصرية تجاه الدول العربية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.