قرارات جديدة لنقابة المهن الموسيقية بحق شاكوش وكمال

قرارات جديدة لنقابة المهن الموسيقية بحق شاكوش وكمال
0

أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية قرارات جديدة بحق فناني المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال بعد تحديهما لقرار النقابة وإحيائهما لحفلة في تونس.

دعا نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان هاني شاكر إلى اجتماع فوري بعد الحفل الأخير لشاكوش وكمال في تونس ونتج عن الاجتماع عدة قرارات جديدة وصارمة.

وانطلقت نقابة المهن الموسيقية في مصر في حربها ضد فناني المهرجانات نتيجة تحدي شاكوش وكمال للنقابة والإخلال بوعدهم بأن يتم حذف الكلمات المسيئة في أغنية بنت الجيران في المهرجانات والحفلات اللاحقة، الأمر الذي لم يتم في حفل تونس فقد تم غناء الأغنية بالنسخة القديمة، بحسب ET بالعربي.

تضمنت القرارات إجراءات طالت الفنانين الإثنين أولهما قرار إلغاء عضوية عمر كمال من نقابة المهن الموسيقية، وثانيهما عدم منح شاكوش عضوية النقابة بعد أن كان قد تقدم لامتحان النقابة الموسيقية مؤخراً.

تعود أسباب النقابة في القرار الذي يخص حسن شاكوش إلى سببين أولهما أنه قام بتحدي قرارات النقابة بعدم إحيائه حفلات داخل وخارج مصر وثانيهما بسبب عدم إبراز أي شهادة تحصيل علمي تخوله الانتساب إلى النقابة.

ولم تتوقف الحرب على فناني المهرجانات عند هذه القرارات فقط فقد طلب هاني شاكر التحضير لاجتماع مع منظمي الحفلات في مصر للتأكيد على عدم إحضار فنانين لا يحملون عضوية النقابة أو تصريح من النقابة إلى حفلاتهم ونشاطاتهم تحت طائلة المسائلة الصارمة.

وكان قد قام الفنانان نجما المهرجانات شاكوش وكمال بإحياء أول حفل غنائي لهما في تونس يوم 5 أيلول، وليترجما بذلك فشل جميع المحاولات التي بُذلت لمنعهما من الغناء في تونس.

تابع الفنانان تحديهما لنقابة الفنانين في مصر ونقيبها هاني شاكر وقاموا بأداء أغنيتهما بنت الجيران لتي كانت أساس المشكل بين شاكوش وكمال وهاني شاكر، وهذه المرة بالنسخة القديمة دون تغيير في كلماتها.

وفي وقتٍ سابق تواصل هاني شاكر مع نقيب الموسيقيين التونسي ماهر الهمامي من أجل منع شاكوش وكمال من إحياء الحفلات في تونس.

حيث أكد ماهر الهماميالذي غادر الحفل فور صعود الفنانين شاكوش وكمال إلى المسرح، أكد قبل يوم من الحفل أنه لا مانع من غنائهما في تونس في حال إنهاء مشاكلهما مع النقابة المصرية وفي حال حصولهما على وثائق تسمح لهما بذلك، وقام الهمامي بمغادرة الحفل فور مباشرتهما الغناء على المسرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.