قسد تستولي على منشآة حكومية في ريف الحسكة السورية

عناصر من تنظيم قسد
0

سيطر التنظيم المسلح ما يسمى بـ ” قسد “، الذي يتلقى دعمه المباشر من الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على مبنى “بلدية المناذرة” في ريف الحسكة شرقي سوريا.

يأتي ذلك، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، تنفيذاً لما يأمره الجيش الأمريكي الذي تنتشر قواته هناك، والذي يقدم الدعم الكامل لعناصر قسد ، بهدف الاستيلاء على المؤسسات الحكومية ومنازل السكان المدنيين، وتنفيذ مخططاتهم العدوانية.

وقالت مصادر محلية للوكالة، أن مجموعة من تنظيم قسد “استولت اليوم الثلاثاء، على بلدية المناذرة التابعة لبلدة القحطانية بريف القامشلي الشرقي في ريف الحسكة ، وطردت الموظفين منها بقوة السلاح”.

وفي السياق، أجبر التنظيم المسلح المدعوم من القوات الأمريكية، بقوة السلاح، قبل أيام قليلة، عدد من المواطنين الآمنين، في أحياء مدينة الحسكة على ترك بيوتهم.

الضغط على المدنيين لترك منازلهم

وعلى صعيد متصل، أقدم تنظيم قسد المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم السبت الماضي، على اختطاف عدد من السكان المدنيين في كل من أرياف الحسكة ودير الزور والرقة.

وقالت مصادر أهلية، إن “مجموعات من مسلحي “قسد” داهمت عدداً من قرى ناحية تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي وخطفت عدداً من المدنيين لزيادة الضغط على الأهالي”.

أما في ريف دير الزور الشرقي، فذكرت الوكالة أن “مجموعات من مسلحي تنظيم قسد، داهموا منازل في مدينة البصيرة واختطفوا 3 مدنيين واقتادوهم إلى جهة مجهولة”.

وبالانتقال إلى الشمال قليلاً، شهدت مدينة الرقة مداهمات واسعة من قبل التنظيم، حيث جرى اقتحام منزلين في حي المشلب عند الأطراف الشرقية للمدينة واختطفوا شابين بحجة التخلف عن الالتحاق بصفوف التنظيم، الذي يقوم بتنفيذ ما يطلبه الجيش الأمريكي منه بالكامل.

قسد تختطف شبان من الرقة

ونفذّ تنظيم قسد المدعوم من الاحتلال الأمريكي، أمس الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مدينة الرقة في سوريا ، مُختطفاً عدد من الشباب في المنطقة.

حيث قام عناصر التنظيم، بحسب وكالة الأنباء السورية، باختطاف ثلاثة شبان من أحياء مدينة الرقة وذهب بهم إلى جهة مجهولة.

ونقلت الوكالة، عن مصادر وصفتها بـ “المحلية” أن “مجموعات مسلحة من تنظيم قسد التي تعمل تحت إمرة قوات الاحتلال الأمريكي نفذت حملة مداهمات طالت حي الادخار وسط مدينة الرقة واختطفت 3 شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

ولم تذكر المصادر، سبب اختطاف الشباب لكن غالباً الهدف هو تجنيدهم للقتال في صفوف تنظيم قسد الذي ينفذ أجندة الجيش الأمريكي بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.