قسد.. قتلى وجرحى بين صفوفها بهجمات متكررة في الشمال السوري

قسد.. قتلى وجرحى بين صفوفها بهجمات متكررة في الشمال السوري
0

تسببت هجمات مكثفة ومتتالية على مواقع قوات قسد المدعومة من أمريكا في أرياف محافظات الحسكة والرقة إلى وقوع قتلى وجرحى بين صفوفها.

وبحسب وكالة الأنباء السورية سانا، فقد قتل عنصران وأصيب 3 آخرون من قسد في هجمات نفذها مجهولون باستخدام العبوات الناسفة بمحاور تحركاتهم في ريفي الحسكة والرقة.

ونقلت مصادر أهلية من الحسكة أن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت أثناء مرور سيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” على طريق الخرافي جنوب الحسكة ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين”.

وأشارت المصادر إلى تحقيق “إصابات مباشرة بين مسلحي قسد إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية للميليشيا على طريق جبل عبد العزيز” الهجوم تم تنفيذه في الريف الغربي للحسكة.

أما في الشرق من مدينة الرقة نقلت مصادر محلية أن: “ثلاثة من مسلحي ميليشيا قسد أصيبوا نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في بلدة الكرامة”.

وفي مخيم الهول شن مجهولون هجوم على مجموعة من قسد وبحسب المصادر فإن: “مجهولاً فجر قنبلة بمجموعة مسلحة تابعة لميليشيا قسد بعد قتله أحد مسلحي الميليشيا بمسدس كاتم للصوت في القسم الثالث داخل مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي الأمر الذي أسفر عن إصابة مسلحي الدورية بينهم قيادي بجروح خطيرة”.

ونتيجة لهذه الهجمات المتكررة شنت اليوم ميليشيات قسد المدعومة من واشنطن، حملة واسعة من المداهمات والخطف بحق المدنيين ومن بينهم نساء في ريفي الحسكة ودير الزور.

فقد أقدم عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بشن حملة اختطاف على منطقة يسكن فيها مدنيون مهجرون في بادية بلدة طابية جزيرة بريف دير الزور الشرقي، واختطفوا 9 مدنين وأخذوهم إلى مكان مجهول.

وذكرت مصادر محلية للوكالة عن عملية اختطاف غير مبررة بحق عدد من أهالي قرية الصبيحية في منطقة الرميلان بالريف الشمالي الشرقي لمدينة الحسكة.

وأكدت المصادر أنه من بين المخطوفين نساء، ما تسبب بحالة ذعر في القرية وذلك بالإضافة لاستخدام عناصر قسد السلاح الحي في تفرقة الأهالي واختطاف المدنيين.

وفي سياق متصل، وفي ظل الانفلات الأمني ضمن المناطق التي تسيطر عليها قسد تم العثور على سبع نساء قتلى في ناحية الهول في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.