قضية شيماء .. كشف معلومات جديدة عن جريمة الاغتصاب

الشابة الجزائرية شيماء ضحية جريمة اغتصاب وقتل \ وطن يغرد خارج السرب
0

قضية شيماء أصبحت بمثابة الشغل الشاغل الذي يستولي على اهتمام غالبية الشعب الجزائري جراء بشاعة جريمة الاغتصاب وقتل الفتاة الجزائرية.

وقامت السلطات الجزائرية اليوم الإثنين بالكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بـ قضية شيماء بعدما تم قتلها واغتصابها، لتتفجر موجة غضب عارمة في البلاد.

وبحسب موقع (سكاي نيوز عربية) فإن جثة الفتاة شيماء عثر عليها في محطة مهجورة للوقود تبعد 50 كلم شرق العاصمة الجزائرية.

وقال وكيل النيابة في بومرداس بمؤتمر صحفي، إن المتهم بالجريمة قام باستدراج الفتاة واغتصبها ومن ثم اعتدى عليها بالضرب وأحرق جثتها.

وبعد أن عاينت السلطات جثة الفتاة المغدورة، تبين أن هناك كدمات وجرح كبير على فخذها الأيسر، ومؤخرة رأسها، كما كان بعض من شعرها ملقى أمام الجثة.

وقامت المحكمة العليا في الجزائر بتوجيه تهمة الاغتصاب والقتل العمد مع التعذيب، وارتكاب أعمال وحشية.

غضب جزائري

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في الجزائر في الساعات القليلة الماضية بجريمة بشعة، هزت أوساط البلاد وعملت على استنفار الأجهزة الأمنية .

وذكرت العديد من وسال الإعلام في الجزائر بأن ( شيماء) والتي تبلغ من العمر 19 عاماً جرى اغتصابها وقتلها داخل محطة وقود في أحد الأحياء الطرفية .

وأوردت وسائل الإعلام الجزائرية بأنه تم قتل البنت وعمل الجاني على حرق جثتها، الأمر الذي أثار ردود أفعال كبيرة في البلاد .

وقالت والدة المتوفية بأن الجاني مسبوق قضائياً، حيث أنها قدمت شكوى ضده بدعوى الاغتصاب في العام 2016، ومطالبة بتطبيق القصاص في أقرب وقت ممكن بعد اعتراف الجاني بالقضية .

وتنتشر العديد من الظواهر السالبة في المجتمعات الغربية والعربية على حد سواء، وظاهرة الاعتداءات الجنسية على الأطفال واحدة من هذه الظواهر التي تعتبر بمثابة الكارثة الاجتماعية .

ولا شك في أن مثل هذه الظواهر تتطلب وقوف مجتمعي تكافلي من أجل القضاء عليها، كما أنها تحتاج إلى قرارات صارمة من قبل السلطات العليا من أجل القضاء عليها .

ويعرف عن مثل هذه الاعتداءات الجنسية على الأطفال بأنها تشكل الكثير من المضار النفسية على صحتهم العامة، باعتبار أنها قد تكبر معهم وتتواجد في مخيلتهم مع تقدم السن، إذ أن الضرر النفسي الناتج عن مثل هذه الأحداث يكون دائماً بالغ التعقيد وصعب المعالجة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.