قضية فساد في السعودية تطال موظفين و رجال أعمال

قضية فساد في السعودية
0

نشرت بعض الصحف السعودية خبر يفيد باكتشاف السلطات الحكومية قضية فساد كبيرة يتورط فيها العديد من الموظفين الحكوميين ورجال الأعمال .

حيث أشارت المعلومات إلى أن السلطات توجهت للقبض عل 14 موظفاً حكومياً في العاصمة الرياض ، إضافة إلى 4 من كبار رجال الأعمال و 5 آخرين مقيمين داخل أراضي المملكة .

ونقلت روسيا اليوم عن أحد المصصادر الأمنية ما يلي : “إلحاقا لما أعلن عنه بوجود قضية فساد وتنفع واستغلال لنفوذ الوظيفة العامة لعدد من موظفي بلديات إحدى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض” .

وأضاف أنه ” استكمالا للتحقيقات في القضية وبعد استصدار الأوامر اللازمة من وحدة التحقيق والادعاء الجنائي، فقد قبض على 13 موظفا حكوميا بالجهة ذاتها، و4 رجال أعمال، و5 مقيمين يعملون بشركات متعاقدة مع البلدية”.

وكشف المصدر أنه ت مصادرة مبالغ وصلت إلى 193639535 ريال سعودي ، أثناء عملية المداهمة ، هذا إضافة إلى تجميد الارصدة البنكية التي بلغت  149418972 ريالا .

وفي إطار افتصادي ، تخطط شركة أرامكو لبيع عدد من أصول خطوط أنابيب النفط في البلاد إلى صناديق استثمارات عالمية في الفترة المقبلة، وذلك بعد أن وضحت الضائقة المالية التي تمر بها المملكة في قطاع النفط عقب تأثير فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ “كوفيد 19” باقتصاد البلاد النفطي .

وكشفت شركة أرامكو السعودية عن حصولها على 10 مليارات دولار في حالة بيع أصول النفط، حيث يعمل ذلك على فك الضائقة المالية التي تعاني منها حالياً .

وتتراجع مداخيل النفط بشكل كبير في الأونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية وذلك بعد تهاوي الأسعار في الأوسواق العالمية، كما أن الشركة تعمل على الإيفاء بوعدها فيما يتعلق بتوزيع 75 مليار دولار كأرباح على المساهمين .

وفي السياق فقد أنكمش الاقتصاد السعودي في الربع الثاني من العام الحالي 2020 بنسبة 7% بحسب ما أوضحت بيانات اقتصادية رسمية في المملكة العربية السعودية .

وجاء ذلك بسبب تأثيرات فايروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ “كوفيد 19” في البلاد، حيث أدى الفيروس إلى شلل شبه تام في الاقتصاد السعودي في الوقت الذي تسعى في الحكومة إلى معالجة الأثار الناجمة عن الفيروس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.