قطر تستنكر بشدة الهجوم الصاروخي على الرياض وتصفه بالعمل الخطير

الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير تميم بن حمد \ Yahoo News Australia
0

استنكرت قطر اليوم الإثنين، الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له العاصمة السعودية الرياض يوم السبت الماضي، مشيرة إلى أنه عمل خطير يستهدف المدنيين.

وأصدرت الخارجية القطرية بيانًا عبرت من خلاله عن استنكار دولة قطر حكومة وشعبًا على الهجوم الصاروخي واعتبرته تهديدًا وعملًا خطيرًا ضد المدنيين، وفقًا لـ(الجزيرة نت).

وأضاف البيان: “هذا الهجوم يعتبر منافٍ تمامًا لجميع الأعراف والقوانين الدولية”، مجددًا موقف قطر الثابت لرفض العنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الأسباب.

على ذات السياق، وصفت الخارجية المصرية، الهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض، بأنه اعتداء إرهابي خسيس، موجهة أشد عبارات الإدانة.

وقال البيان إن مصر دائمًا تقف مع السعودية للدفاع عن أراضيها، حماية لأمن المنطقة العربية في مواجهة كافة صور الإرهاب.

كما أصدرت الإمارات بيانا شديد اللهجة، أدانت فيه جماعة الحوثيين “أنصار الله” لإطلاقها صاروخ باتجاه مناطق مدنية في الرياض بالمملكة العربية السعودية، اعترضته الدفاعات الجوية السعودية.

وأكدت دولة الإمارات في بيانها استنكارها لهجوم الحوثيين، و تضامنها الكامل مع السعودية “إزاء هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها”.

وأوضح البيان أن “أمن الامارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة (الإمارات) تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها”.

بدورها جددت وزارة الخارجية الأمريكية دعمها لحليفتها السعودية في التصدي لأي هجوم يستهدف المملكة، مشددة على وقوفها ودعمها للرياض للتصدي لمثل هذه الهجمات التي تستهدف أراضيها.

وفي الثالث والعشرين من شهر يناير الجاري، اعترض التحالف العربي بقيادة المملكة، “هدفا جويا معاديا” أطلقته جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) اليمنية باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

حيث أن الصاروخ الذي تم إطلاقه كان يستهدف عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، وتم ردعه من قبل التحالف العربي.

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان التحالف عن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة وزورقا مفخخا للجماعة في جنوب البحر الأحمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.