قوات الأمن السعودية تضبط كميات مغشوشة من ماء “زمزم”

قوات الأمن السعودية
0

ضبطت قوات الأمن السعودية اليوم كميات من مياه مغشوشة والتي تنتشر في البلاد كلها تحمل ملصقات “زمزم” قبل بيعها.

و تابعت قوات الأمن السعودية وفقا” لأمانة الرياض، التي نشرت فيديو للواقعة عبر “تويتر”، فقد تمّ ضبط المخالفين ومصادرة العبوات قبل تداولها في الأسواق وإغلاق الموقع.

يذكر أنه في أبريل/ نيسان الماضي، قررت السعودية توزيع مياه بئر زمزم في مكة المكرمة على مرضى (كوفيد-19) الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

أعلنت بعض المصادر المطلعة في مكة المكرمة أن ما بتم تداوله حول السماح لغير المعتمرين بأداء الطواف بدءً من يوم السبت ( أمس )، غير صحيح .

حيث نقلت صحيفة عكاظ عن المصادر قولها أن  ” قرار السماح قديم واتخذ مع بداية انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة ” .

و أوضحت أن ما تقوم بعض وسائل التواصل الاجتماعي بتناقله حول الطواف لغير المعتمرين ، عارٍ عن الصحة ، داعيةً المواطنين إلى العودة للجهات الرسمية في هذه الأمور .

وفي 30 سبتمبر /أيلول الفائت ، كشفت المملكة العربية السعوديةعن بدء العمل بالخطة الأولى المتعلقة بأداء مناسك العمرة كما ستبدأ في تطبيق إجراءات احترازية جديدة بسبب جائحة كورونا.

و أوضح وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة في السعودية الدكتور عبد الرحيم وازن بأن عودة أداء مناسك العمرة ستكون عبر تطبيق اعتمرنا، على أن تصدر تصاريح العمرة بصورة تدريجية.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، قال وازن إن السماح بأداء العمرة سيكون مرتبطًا في المقام الأول بالاجراءات الاحترازية الصحية اللازمة على أن تكون جميع المناسك بشكل تدريجي.

بدوره أصدر الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس قرارًا بتخصيص صحن المطاف للطواف فقط ابتداء من الأحد القادم، وذلك تسهيلًا على المعتمرين لأداء نُسكهم بكل يسر وسهولة.

هذا و أعلنت الحكومة السعودية ممثلة بوزارة الداخلية عن السماح بأداء شعيرة العمرة وزيارة الروضة الشريفة والأماكن المقدسة في المسجد النبوي بشكل تدريجي تفادياً لزادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″، وذلك اعتباراً من الرابع من أكتوبر المقبل .

وجاءت الموافقة على أداء شعيرة العمرة بشروط منها الالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية لمجابهة الفيروس، وذلك استجابة لتطلع الكثير من المسلمين حول العالم لأداء مناسك العمرة.

وأوضحت وزارة الداخلية بأن هذه الخطوة وبقدر الالتزام بها تساهم في سلامة الؤدي لشعيرة العمرة في المملكة العربية السعودية، منوهة إلى أن الدخول إلى المسجد النبوي من أجل أداء العمرة سوف يكون بشكل تدريجي على مراحل مختلفة .

وأشارت إلى أن هذه المراحل تبدأ بنسبة 30% بأدء العمرة للمقيمين وللمواطنين على حد سواء اعتباراً من 4 أكتوبر المقبل، وهي حوالي 6 آلف معتمر في اليوم الواحد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.