قوات الاحتلال الأمريكي تسرق كميات جديدة من القمح السوري

قوات الاحتلال الأمريكي
0

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي 38 شاحنة محملة بالقمح السوري المسروق من صوامع تل علو بريف الحسكة الشمالي الشرقي إلى شمال العراق.

وقالت مصادر أهلية لمراسلة سانا إن 38 شاحنة محملة بالقمح المسروق من صوامع قرية تل علو في ناحية اليعربية أخرجت إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وسرقت قوات الاحتلال أمس الأول كمية من القمح وأخرجتها عبر 18 شاحنة إلى الأراضي العراقية عبر معبر سيمالكا الحدودي.

وتواصلقوات الاحتلال الأمريكي سرقة ونهب خيرات السوريين من مادتي النفط والحبوب بشكل يومي بالتواطؤ مع ميليشيا “قسد” حيث أخرجت خلال الشهر الحالي أكثر من 150 شاحنة محملة بالقمح إضافة إلى أكثر من 500 صهريج نفط مسروق من الحقول النفطية السورية.

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي اليوم، عبر منافذ حدودية غير شرعية، عشرات الشاحنات المحملة بالعتاد اللوجستية والعسكرية إلى قواعدها بريف الحسكة.

ونقلاً عمّا ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد أكدت مصادر محلية من قرية الخزنة أن رتلاً مؤلفاً من 45 شاحنة محملة بصناديق وآليات عسكرية وصهاريج وقود دخلت إلى الأراضي السورية من العراق.

ودخل الرتل عبر منفذ الوليد غير الشرعي، واتجهت الشاحنات عبر طريق (M4) نحو قواعد قوات الاحتلال الأمريكي في دير الزور والحسكة.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال الأمريكي تعمل على تعزيز وجودها العسكري في منطقة الجزيرة السورية.

وفي الشأن السوري، أدى انفجار ناقلة محروقات اليوم الخميس، إلى جرح ثمانية مدنيين، في مفرق بلدة صرين، ٣٥ كم جنوب مدينة كوباني (عين العرب) في الريف الشمالي لمدينة حلب والواقعة على الحدود السورية التركية.

ونقلت مصادر محلية، أنه بعد انفجار ناقلة المحروقات “وصل إلى مشافي مدينة كوباني ثمانية جرحى ممن أصيبوا في التفجير الذي حصل في مفرق بلدة صرين جنوبي كوباني.”

وأوضحت المصادر أن “انفجار ناقلة المحروقات كانت أمام محطة وقود (جيا) في مفرق صرين على الطريق الدولي الـ M4  جنوبي كوباني.”

ومن المصابين في حادثة انفجار ناقلة المحروقات ممن عرفت هويتهم  “طلال عمر، ومصعب جاسم، وصدام محمود، ومحمود بكو، وزياد شيخو، وعزالدين العلي، وشيار جمعة.”، وجميع الإصابات التي تم نقلها للمستشفى طفيفة، ما عدا مصاب واحد تم نقله لغرفة العمليات بسبب إصابته الحرجة.

فيما نوَّهت المصادر المحلية إلى أن سبب الانفجار كان ”اندلاع نيران في الصهريج تسبب بانفجارها ما أدى لأضرار مادية كبيرة في مكان التفجير حيث توجد محطة وقود واستراحة جيا، بحسب نورث برس.

وفي سياق متصل، شهدت محافظة حمص وسط سوريا ،في 20 يناير الفائت ،وقوع حريق ضخم داخل مصفاة حمص ناجم عن تفجيرعدة صهاريج محملة بالنفط الخام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.