قوات الاحتلال التركي تعتدي بقذائف مدفعية على ريف الحسكة

قوات الاحتلال التركي تعتدي بقذائف مدفعية على ريف الحسكة
0

منذ تقدم مرتزقة قوات الاحتلال التركي في الشمال السوري وهي تمارس أفعالها الإرهابية بحق المدنيين والتي طالت مؤخرا ريف الحسكة الشمالي.

هذا وذكرت الوكالة السورية للأنباء “سانا“، قيام مرتزقة الاحتلال التركي ومجموعات من التنظيمات الإرهابية التي تدعمها بالإعتداء بقذائف مدفعية على محيط بلدة ابو راسين شرق رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت المصادر، أن الإستهداف تم بمجموعة من القذائف الثقيلة من قبل إرهابيين ومرتزقة الاحتلال التركي على محيط بلدة ابو راسين اسفرت عن أضرار مادية، ولا خسائر بشرية بحسب ما ذكرت المصادر.

وتستمر إعتداءات مرتزقة الاحتلال التركي على أهالي الشمال السوري متسببة بتهجير آلاف المواطنين وسرقة ممتلكاتهم.

وفي السياق، أكدت تصريحات ضابط تركي سابق فضيحة دعم النظام التركي للمجموعات المسلحة في سوريا بالأسلحة والعتاد ومشاركتهم بسفك الدماء السورية.

اعترف الضابط  نوري جوكهان بوزكير، خلال مقابلة له مع صحيفة أوكرانية أنه أشرف بنفسه على تسليم المجموعات المسلحة بسوريا أسلحة.

وقال بوزكير أن أردوغان منح التنظيمات الإرهابية كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وبشكل غير قانوني، بحسب أوقات الشام.

وتضمنت فضيحة أردوغان تفاصيل واضحة على الانتهاك التركي للسيادة السورية والسعي لنهبها واحتلال منابع النفط فيها.

أفاد بوزكير أنه في العام 2012 أشرف على تسليم المجموعات الإرهابية أسلحة صغيرة وذخيرة وبعد ذلك تم إرسال أنظمة صواريخ محمولة ومتفجرات وقطع غيار للأسلحة.

وخلال العامين 2012 و2015 تم بيع أسلحة بموجب 49 صفقة سلاح للتنظيمات الإرهابية في سورية، الأسلحة كانت توضع ضمن صناديق وفوقها صناديق الخضراوات الفواكه.

كما اعترف الضابط التركي أنه اشترى أسلحة من أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى بالنيابة عن تركيا وسلَّمها للمجموعات الإرهابية.

وتستمر الأفعال الإجرامية بحق الجزيرة السورية من قبل ميليشيات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التي تدعمها وطالت مؤخراً ريف الحسكة الشمالي، وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن ميليشيات مدعومة من قوات الاحتلال التركي قامت بحرق عدد من المنازل بمنطقة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي.

وطالت الاعتداءات تحديداً قرية باب الفرج بمنطقة أبو راسين شمال الحسكة، فقد قامت ميليشيات الاحتلال، بحرق منازل المواطنين بعد أن سرقوا ما فيها من أثاث وأجهزة كهربائية وأشياء ثمينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.