قوات الدعم السريع تنفي إرسالها عناصر للقتال في ليبيا

قوات الدعم السريع
0

أكدت قوات الدعم السريع في بيان لها ان ما يتم تداوله حول إرسالها لـ 1200 جندي من عناصرها للقتال داخل الأراضي الليبية .

و أوضح  العميد جمال جمعة الناطق باسم قوات الدعم في بيان نقلته الأناضول ، أن  “نظرًا للأدوار الفاعلة التي تقوم بها قوات الدعم السريع فإن جهات عدة سعت إلى شيطنة الدعم السريع وهي جهات معادية” .

و أضاف جمعة أن ” هذه الجهات سعت إلى تزوير خطاب صادر من إدارة الإعلام كان فيه نعي للإمام الصادق المهدي بغرض إثارة اتهامات قديمة بالمشاركة مع أحد أطراف النزاع في ليبيا”.

كما تابع بالقول أنه ” عمل ممنهج في كيفية إيصال الرسالة من خلال الخطاب المزور بأن الدعم السريع فوجت 1200 جندي من نيالا، جنوب دارفور، الى ليبيا ، و هو أمر أبعد ما يكون عن الصواب و الصحة” .

هذا و أشارت المعلومات انه تم استغلال ورقة صادرة عن دائرة الإعلام في قوات الدعم ، وتحويلها إلى نص مزور ، لخدمة بعض الأطراف المعادية .

وفي الإطار ذاته ، أعلنت القوات الأمنية في السودان يوم الثلاثاء الفائت عن تمكنها من إلقاء القبض على المجرم الذي انتحل صفة رتبة العقيد بقوات الدعم السريع واستغلها لعمليات احتيال وابتزاز.

وبحسب موقع (سودان اندبندنت) فقد قام المجرم بالاحتيال على المواطنين منتحلًا صفة رتبة العقيد بقوات الدعم السريع طول خمس سنوات، إلا أن أجهزة الاستخبارات وضعت له كمينًا محكمًا.

وفي شهر مايو الماضي، كشفت عناصر الدعم عن وجود (41) منتحل لصفات جنود وضباط بقواتها، كانوا ينشطون في تجارة المخدرات والعديد من الأعمال الإجرامية.

حيث حاول بعض المنتحلين الحصول على الوقود والاتجار به، في الوقت الذي قام فيه آخرون بالتجارة في المخدرات والذخائر وابتزاز الأهالي وترويعهم ، إضافة إلى الاتجار بالبشر .

وقال العقيد جمال جمعة ، إن الاستخبارات التابعة لأجهزة الدعم السريع نصبت كمينًا محكمًا للمجرم يوم الأحد الماضي في العاصمة الخرطوم.

وأشار جمعة، إلى أن المنتحل زعم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه مؤسس للقوات الجوية ، كما كان يعمل بالحرس الجمهوري والمدفعية عطبرة، حيث عرض مقطع فيديو يزعم فيه بأنه أحد قادة القوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.