قوات سوريا الديموقراطية تختطف 20 مدنياً في ريف دير الزور الشمالي

قوات سوريا الديموقراطية تختطف 20 مدنياً في ريف دير الزور الشمالي
0

قام عناصر قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن، بحملة اعتقالات واختطاف في قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشمالي اليوم.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا“، ونقلاً عن مصادر محلية في دير الزور، فقد قامت ميليشيات قوات سوريا الديموقراطية اليوم صباحاً بحملة اعتقالات واختطاف طالت أمن المواطنين في قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشمالي.

وبحسب المصادر فقد اختطفت قوات “قسد” 20 مدنياً، وتم أخذهم إلى مكان مجهول.

وتتابع “قسد” حملتها في الاعتقال والخطف في مدينة عين عيسى وقرب بلدة تل السمن وقرى شرق مدينة الرقة وبلدة تل براك القسم الرابع من مخيم الهول بريف الحسكة، حيث اختطف عشرات المدنيين في الأيام الماضية.

وفي السياق، نقلت المصادر مقتل اثنين منعناصر قسد وإصابة آخرين، جراء هجمات مجهولة المصدر على آلياتهم في أرياف دير الزور والحسكة والرقة.

حيث صرحت وكالة الأنباء السورية “سانا” ونقلاً عن مراسليها في دير الزور أن :“مجهولين أطلقوا النار على مسلحي ميليشيا “قسد” في قرية الهرموشية ما أدى إلى مقتل اثنين منهم”.

وجاء في بيان الوكالة : “مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة مقرا لميليشيا “قسد” في قرية سبع سكور جنوب المدينة بينما تم استهداف سيارة تقل مسلحين من الميليشيا بالأسلحة الرشاشة على طريق الخرافي جنوب الحسكة ما أدى إلى إصابة عدد منهم”.

كما أصيب عدد من عناصر قوات قسد المدعومة أمريكياً إثر استهداف أحد آلياتهم بالأسلحة الرشاشة من قبل مجهولين في قرب مفرق الكرين في الرقة.

وفي الساحة السورية، تعرض خمسة عناصر من الجيش العربي السوري لعمية اغتيال من قبل مسلحين رمياً بالرصاص على عربة كانت تقلهم في قرية تسيل بريف درعا.

وبحسب قناة RT فقد كان من بين عناصر الجيش السوري ضابط وقد استهدفت الحافلة التي تقلهم من قبل مسلحين إرهابيين جنوب سوريا بدرعا.

القناة نقلت عن صحيفة محلية أن عناصر الجيش السوري يتبعون للفرقة الرابعة وأحدهم ضابط برتبة مقدم، قتلوا بعملية اغتيال رمياً بالرصاص.

المسلحين الذين قاموا بعملية الاغتيال استهدفوا سيارة عسكرية تابعة للفرقة الرابعة كانت تقل العناصر على طريق بين قريتي سحم وتسيل في ريف محافظة درعا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.