قوات قسد .. استهداف حاجز من قبل مسلحين مجهولين

قوات قسد في دير الزور
1

أعلنت مصادر محلية في دير الزور عن قيام مسلحين مجهولي الهوية على دراجة نارية باستهداف أحد الحواجز التابعة لعناصر قوات قسد .

وأوضحت المعلومات أن أحد الحواجز في بلدة الشحيل شرق دير الزور تعرضت لهجوم مسلح مساء أمس الخميس ، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية ، وفقاً لقناة العالم .

ويذكر أن قوات قسد تسيطر على مناطق واسعة من ريف دير الزور الشرقي ، وذلك بدعم عسكري ولوجيستي من القوات الأميركية التي تشاركه احتلال مناطق سورية .

وفي سياق متصل ، نقلت مصادر أهلية أنه تم اختطاف مدنيين من قِبل قسد حيث قامت مجموعة من قسد بمحاصرة أحد أحياء بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وبعد حصار الحي عملوا على اختطاف 3 مدنيين وسحبوهم بالإكراه للالتحاق في معسكرات خاصة بهم، بحسب سانا ، كما قامت مجموعات من قسد بمداهمة أحد المنازل في بلدة الهول شرق الحسكة وجملة مداهمات في مدينة الشدادي.

وأسفرت المداهمات عن اختطاف 4 شبان من بلدة الهول وأخذهم إلى معسكرات التدريب لتدريبهم على القتال في صفهم لاحقاً.

تُحيث كثف مجموعات قسد المدعومة من أمريكا بعمليات اختطاف مدنيين ومداهمات وترهيب للأهالي في مناطق سيطرتهم وكل ذلك بذريعة البحث عن مطلوبين.

إذ أفادت مصادر اليوم عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة رابع جراء انفجار لغمين في مناطق سيطرة قسد بريف الحسكة ودير الزور ، و انفجر اللغم الأول في غرب قرية عين ديوار في المالكية القريبة من الحدود السورية التركية.

أدى اللغم الأول إلى استشهاد مدنيين شابين وإصابة آخر من أهالي المنطقة ، بينما انفجر الثاني في ريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى استشهاد طفل في محيط قرية الكسار بمدينة البصيرة.

تلجأ مجموعات قسد إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في محيط القرى الواقعة تحت سيطرتها بذريعة حماية مقراتها.

تنفجر الألغام بالمدنيين كونها مزروعة في الأراضي الزراعية ومناطق رعي الماشية العائدة لهم.

هذا و بات مشهد يومي، وواقع أليم ما تقوم به قسد في الشمال السوري من اختطاف مدنيين وانفجار ألغام.

ويكتمل المشهد بعبوات ناسفة ومداهمات وفرض أتاوات وتخريب وسرقة للممتلكات والأرزاق، يحاول المدنيون بين الحين والآخر الخروج بمظاهرات ضده.

تعليق 1
  1. […] المصادر أن الذراع العسكري الجديد لقوات قسد سيطلق عليه اسم قوات حرس الحقول […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.