قيادي بالمؤتمر الوطني يشن هجوماً عنيفاً على “قحت” بسبب تطبيق بنكك

شن القيادي بالمؤتمر الوطني، أمين حسن عمر هجوما على قوى الحرية والتغيير ومنسوبيها من الناشطين واتهمهم بمحاربة تطبيق بنكك الإلكتروني الخاص ببنك الخرطوم والذي سهل المعاملات المالية لملايين السودانيين. وقال أمين في منشور على فيس بوك، عنوانه لماذا تحارب قحت بنكك (كنت قد كتبت عدة مقالات عن التعامل الإلكتروني بدلاً عن الكاش وقد بدأ التعامل وحقق نجاحا مقدرا لاهتمام الحكومة آنذاك به ولكنه تراجع في السنوات القليلة الماضية كما تراجع كل شيء ليفسح المجال واسعا لغسيل الأموال وتزييف النقود).

وأضاف أمين (لكن قصة نجاح واحدة ظلت باقية هي تطبيق بنكك الذي حقق نجاحاً حتى بلغ عدد مشتركيه المليون مشتركاً وفاق طلب الخدمة قدرة التطبيق على الإستيعاب وهو يخضع الآن لمراجعة تقنية لتوسيعه ليسع خمسة مليون مشتركاً… لكن التطبيق وضع هدفا لحملات تخريبية من تلقاء (قحت) ودجاجها بتحجج باطل في كل مرة… والهدف ليس تخريب تطبيق بنكك ولكن الهدف هو توجيه ضربة لحراك النقود الواسع الذي يديره التطبيق).

وكتب أمين (قحت مثلما تسد الطرقات وتوقف مكاسب الناس ومعاشهم تريد سد الطريق السريع لمداولة المال لتؤذي كما تظن الحكام العسكريين من خصومها ..ثم لا يهمها من بعد شيء….قحت بالفعل نكبة السودان).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.