قيادي: تصنيف أنصار الله بالإرهابية هو تسديد لفاتورة سعودية

قيادي: تصنيف أنصار الله بالإرهابية هو تسديد لفاتورة سعودية
0

اتهم عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله في اليمن، عبد الوهاب المحبشي، السعودية بأنها من تقف وراء القرار الأمريكي بتصنيف الحركة كمنظمة إرهابية.

وشدد المحبشي في حديث لقناة العالم على أن النظام السعودي هو من قام بتمويل القرار الأمريكي لتصنيف أنصار الله ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، على حدي تعبيره.

وأشار المحبشي إلى أن “الخطوة الأمريكية جاءت كرسالة وداع لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وتسديد للمتأخرات التي قام ابن سلمان بدفعها مسبقًا للإدارة الأمريكية”.

وأضاف القيادي في أنصار الله أن: “ولي العهد السعودي لم ولن يستطيعَ أن يحصد نصراً ناجزا في اليمن، وهم يردون هذه الدفوعات المتأخرة في الوقت بدل الضائع”، بحسب سبوتنيك.

وفي السياق، رد الحوثيون على القرار الأمريكي الذي جاء فيه تصنيف جماعة الحوثي في اليمن جماعة إرهابية ووضعها على لائحة الإرهاب.

وكان قد غرَّد محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى، اليوم الاثنين، على تويتر رداً على القرار الأمريكي أنّ “أميركا هي مصدر الإرهاب في العالم، وذلك بسبب سياسة إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب وتصرفاتها الإرهابية”.

الحوثيون رفضوا القرار الأمريكي وجاء ذلك في تغريدة محمد علي الحوثي إذ وصف: “الخطوة الأميركية في تصنيف حركة أنصار الله بأنها منظمة إرهابية هي خطوة مدانة، وما تقدم عليه واشنطن من سياسات تعبر عن أزمة في التفكير”.

وصرّح الحوثي أن: “حق الحركة في الرد على أي تصنيف ينطلق من إدارة ترامب أو من أي إدارة أميركية أخرى”، وأكد أن: “الشعب اليمني لا يكترث للتصنيفات الأميركيّة لكونها شريكاً فعلياً في قتله وتجويع”.

وفي تغريدة أخرى له قال الحوثي أن: “الإرهاب الذي صدرته الولايات المتحدة الأميركية إلى كل مكان في العالم وصل إلى الكونغرس بفضل سياسات بومبيو ورئيسه ترامب”.

واستهزأ الحوثي بإنجازات بومبيو قائلاً أنّ “إخطار الكونغرس بإلقاء القبض على مقتحميه سيحقق لبومبيو نتيجة أفضل من إخطاره بتصنيف أنصار الله بالمصطلح العائم الإرهاب، والإرهاب الأميركي هو من قتل أطفال اليمن وجوعهم”.

وكان قد أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن نية الولايات المتحدة تصنف جماعة الحوثيين في اليمن “جماعة إرهابية دولية”.

وأفاد بأن الخارجية الأمريكية سترسل إلى الكونغرس إخطار بنية تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.