قيادي خطير من تنظيم القاعدة في قبضة السلطات التونسية

القبض على قيادي في القاعدة
0

أعلنت السلطات الأمنية في تونس عن قيامها بإلقاء القبض على قيادي خطير في تنظيم القاعدة ، والتابع لكتيبة ” عقبة بن نافع ” ذات النشاط الإرهابي .

حيث نقلت روسيا اليوم عن وزارة الداخلية بيانها الذي قالت فيه أنها ألقت القبض أحد قيادي ” القاعدة ” في البلاد ، وذلك خلال عملية نوعية سرية .

و أضافت أن هذه العملية جاءت بعد قيام فرق الاستخبارات بجمع معلومات خطيرة في غاية الدقة من مصادر مختلفة ، موضحةً أن المعتقل لديه اتصالات مع تنظيم القاعدة داخل و خارج البلاد .

كما أشارت إلى أنها و خلال العملية صادرت بعض الأسلحة ” بنادق كلاشنكوف ” و الذخائر ، إضافة إلى تفكيكها للخلية التي يقودها الإرهابي و القبض على عناصرها .

وفي سياق أمني آخر ، قالت وزارة الدفاع التونسية يوم السبت الفائت ، أنها قامت باحتجاز 15 بحارًا مصريًا كانوا على متن مركب صيد تعدى المياه الإقليمية التونسية.

وأكدت الوزارة بأن البحارة كانوا يقومون بعمليات صيد غير قانوني بمسافة 136 كلم شرقي جزيرة قرنقة التي تتبع لولاية صفاقس، وفقًا لموقع تلفزيون (العربي الجديد).

وأوضحت أن قارب الصيد المصري تم التحفظ به في القاعدة البحرية الرئيسية في صفاقس، إلى حين اتخاذ التدابير القانونية بشأنه.

ونبهت وزارة الدفاع التونسية أن هذه الواقعة، لا تعد الأولى، حيث تم حجز 4 مراكب صيد مصرية في الفترة من 16 ديسمبر الماضي وحتى الـ 24 من ذات الشهر.

وأوقفت حينها 28 بحارًا مصريًا يقومون بعمليات صيد غير قانونية شرق جزيرة قرنقة.

وكشف مساعد رئيس اتحاد الفلاحين المكلف بالصيد البحري صالح هديدر، بأن الوضع القانوني لتلك المراكب المصرية المحتجزة لم يتم حله إلى الآن، بسبب عدم دفع الغرامية المالية البالغة 300 ألف دينار تونسي (111 ألف دولار أميركي).

ونبه هديدر بأن عمليات الصيد العشوائي من جانب الصيادين المصريين تهدد بصورة كبيرة الثورة السمكية التونسية.

وقال إن وصول صيادين من مصر إلى السواحل التونسية يستغرق 4 إلى 5 أيام ورغمًا عن كونه غير قانوني، إلا أن المصريين يجازفون بسبب وجود العديد من أنواع الأسماك الجيدة في المنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.