كتائب القسام :إسرائيل قصفت أسراها خلال تصعيد سابق

كتائب القسام
0

ذكرت كتائب القسام ،الذراع العسكرية لحركة حماس ، اليوم الأربعاء ، أن عدداً من «الأسرى الإسرائيليين» لديها أُصيبوا خلال تصعيد شنّه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، في مايو/أيار 2019.

ويأتي إعلان القسام عن الأسرى الإسرائيليين في وقت يستعد فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لخوض انتخابات مصيرية تُحدد مستقبله السياسي، خاصة أنه يواجه انتقادات من عائلات الأسرى بعدم التعامل بجدية للإفراج عنهم وضمان سلامتهم.،لاسيما أن هذا الملف يُعتبر من الأوراق التي قد تشكل ضغطاً داخلياً على نتنياهو .

وكشف المتحدث باسم كتائب القسام ،أبوعبيدة حقيقة الأسرى الإسرائيليين حبق قال عبر حسابه في تطبيق تلغرام: «نعلن عن حقيقة أخفيناها منذ عدوان مايو/أيار 2019 على قطاع غزة، حين قصف العدو العمارات المدنية والأمنية وأماكن أخرى، فإن عدداً من أسرى العدو قد أصيبوا بشكلٍ مباشر».

فيما لم يذكر أبوعبيدة ، وفق ما نقل موقع ” عربي بوست ” المكان الذي تعرض للقصف، وعن مصير «الأسرى» المصابين أو عددهم، مضيفاً: «نتحفظ على الكشف عن مصيرهم في هذه المرحلةبالذات».

وأشار القيادي العسكري ، المتحدث باسم كتائب القسام،في تصريحاته إلى أن إسرائيل تتجاهل «أسراها بغزة ولا تأبه لمصيرهم»، وذلك «في ظل الخديعة الكبرى التي مارسها نتنياهو على الجمهور الصهيوني بإطلاق سراح المعتقلة الصهيونية في السجون الروسية في (قضية مخدرات)».

وكانت روسيا قد أطلقت الخميس 30 يناير/كانون الثاني 2020، سراح السجينة الإسرائيلية نعمة يساكر، المتهمة في قضية مخدرات، بعد أن أصدر الرئيس فلاديمير بوتين عفواً عنها.

فيما تعهد أبوعبيدة بالعمل على تحرير الأسرى الفلسطينيين الموجودين في سجون إسرائيل، الذين يبلغ عددهم نحو 5 آلاف أسير.

وفي أبريل/نيسان 2016، أعلنت «كتائب القسام» لأول مرة، عن وجود 4 جنود إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف عن هوياتهم، باستثناء الجندي آرون شاؤول.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية كانت قد أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة هما آرون شاؤول، وهدار غولدن.،خلال العدوان، الذي بدأ في 8 يوليو/تموز 2014، واستمر حتى 26 أغسطس/آب من العام ذاته.

غير أن وزارة الأمن الإسرائيلية عادت وصنفتهما، في يونيو/حزيران 2016، على أنهما «مفقودان وأسيران».

إضافة إلى الجنديين، وتحدثت إسرائيل عن فقدان إسرائيليين اثنين أحدهما من أصل إثيوبي والآخر من أصل عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية خلال عامي 2014 و2015، إضافة إلى الجنديين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.