كلينتون تدعو لحضور فيلم وثائقي عن اغتيال جمال خاشقجي

كلينتون تدعو لحضور فيلم وثائقي عن اغتيال جمال خاشقجي
0

دعت المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون عبر تغريدة لها على تويتر، إلى حضور فيلم وثائقي عن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

حيث غردت كلينتون وهي وزيرة الخارجية السابقة في حكومة باراك أوباما، لحضور فيلم وثائقي يتناول قضية اغتيال الصحفي السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية في تركيا، واسم الفيلم “The Dissident” (المعارض أو المنشق).

وجاء في التغريدة:  “إذا لم تشاهدوا The Dissident بعد، أتمنى أن تفعلوا. هذا الوثائقي القوي بشكل مذهل عن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي على أيادي الحكومة السعودية متاح لمشاهدته الآن”.

ويتضمن الفيلم لقطات حقيقية لكاميرات المراقبة ومقابلات مع أشخاص مقربين من الصحفي السعودي، والجدير بالذكر أن الفيلم من إخراج المخرج الأمريكي براين فوغيل الحائز على جائزة أوسكار عن فيلم Icarus، وذلك حسب ما ورد في سبوتنيك.

وفي وقت سابق، حرص القائمون على مهرجان زيورخ السينمائي بعرض فيلم يلقي الضوء على حياة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل قبل عامين بقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية .

والفيلم الوثائقي للمخرج العالمي بريان فوغل، وحمل الفيلم اسم “المنشق”، وجاء عرضه بحضور المقررة الخاصة للأمم المتحدة أغنيس كالامار المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء .

وتواجد في مهرجان زيورخ العرض العديد من الشخصيات المهمة على مستوى العالم، وحضرت خطيبة الراحل خديجة جنكيز العرض من بايته وحتى النهاية .

الجدير بالذكر أن الفيلم عُرض أول مرة في مهرجان صندانس السينمائي بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان ذلك في يناير من العام الماضي .

وفي السياق فقد كشفت صحيفة ” نيويورك تايمز ” الأمريكية بأن حلم الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي اغتيل في قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا قد تحقق بعد عامين من اغتياله على يد عملاء سعوديين .

وأشارت الصحيفة إلى أنه سوف يتم إطلاق منظمة ” الديموقراطية للعالم العربي الآن” وهو الأمر الذي كان ينوي جمال خاشقجي تطبيقه قبل رحيله عن الدنيا .

وأوضحت الصحيفة بأن خاشقجي كان يطمح إلى أن يتم تأسيس هذه المنظمة التي تسعى إلى تعزيز الديموقراطية في العالم العربي .

وقال الصحيفة بأن أصدقاء جمال خاشقجي يستعدون في الوقت الراهن من أجل إطلاق المنظمة التي تعرف اختصاراً بـ ( dawn ) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.