كمامة أبراهام تُوزع على المشاركين بتوقيع اتفاقيات التطبيع

كمامة أبراهام تُوزع على المشاركين بتوقيع اتفاقيات التطبيع
1

قام المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عوفير جندلمان، بنشر صورة كمامة أبراهام وقال بأنه تم توزيعها على المشاركين خلال توقيع التطبيع مع إسرائيل.

وجاء لقب كمامة أبراهام من الاسم الذي أطلق على اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين “اتفاقية أبراهام”، بحسب المصري اليوم.

ونشر صورة الكمامة جندلمان وكتب في تغريدته عنها ” هذه هي الكمامة التي وزعت لضيوف مراسم توقيع اتفاقيتي السلام التاريخيتين مع الإمارات والبحرين، والتي ستعقد في البيت الأبيض”.

ونشر جندلمان فيديو عبر تويتر يتحدث فيه عن الأجواء السعيدة التي تتخلل توقيع الاتفاق حيث قال: ” الأجواء هنا سعيدة، وبعد قليل سيتم التوقيع على اتفاقيتي السلام مع الإمارات والبحرين”.

واعتبر جندلمان الاتفاق صفحة جديدة في تاريخ السعي إلى تحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة.

وطلب الرئيس الأمريكي تفسير لتسمية الكمامة بهذا الاسم ليرد عليه السفير في إسرائيل ديفيد فريدمان قائلاً: “إبراهيم، كما يعلم الكثير منكم كان أبا لجميع الديانات الثلاث العظيمة». حيث يشار إليه باسم «أبرهام» في الديانة المسيحية، و«إبراهيم» في الديانة الإسلامية، و«أبرام» في الديانة اليهودية.

توقع دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اليوم الثلاثاء ،اتفاقية السلام والتطبيع مع دولة إسرائيل بحضور 700 ضيف من مختلف أنحاء العالم في البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ويشرف على التوقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، بحضور وفد رئاسي رفيع المستوى ليشهدوا على توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل من جهة، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين البحرين وإسرائيل من جهة ثانية.

وسيوقع كلا من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، مع نظيرة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، على معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل أمام الحشد الذي يضم دبلوماسيين من دول عدة.

ومن جهته، تعهد بنيامين نتنياهو بانضمام دول عربية أخرى الى قطار التطبيع، وذلك في تغريدة نشرها عقب وصوله الى واشنطن لتوقيع اتفاقية السلام مع الامارات والبحرين.

واعتبر أن توقيع الاتفاقين مع الإمارات والبحرين “سيكون له تأثير هائل وإيجابي على جميع المواطنين الإسرائيليين”.

وفي حوار خاص مع صحيفة “الاتحاد” الإماراتية دعا وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي القيادة الفلسطينية إلى التعلم من نموذج الإمارات العربية المتحدة.

تعليق 1
  1. […] كمامة أبراهام تُوزع على المشاركين بتوقيع اتفاقيات الت… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.