كهربا والأزمة مع الشناوي .. لاعبا الأهلي على وفاق تام

محمود كهربا
0

أكد أشرف عبد العزيز ، محامي نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر اللاعب محمود كهربا ، أن الأزمة بين محمود وزميله الشناوي قد انتهت بالمصالحة .

وقال أشرف في لقاء تلفزيوني له “حدثت جلسة صلح بين الشناوي وكهربا، بعد تدخل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ووليد سليمان نجم الفريق، والشناوي تناول الغداء اليوم مع كهربا”.

وتطرق في حديثه إلى العقوبة المفروضة على اللاعب من قبل الفيفا ، إذ أوضح أن الاتحاد أوقف العقوبة ضد كهربا، بعد تقدمه بطعن” .

وبذلك ” سيتمكن اللاعب من خوض مباريات دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أن كهربا يجهز مع محاميه الإيطالي، تقديم شكوى جديدة ضد الزمالك، للمطالبة بتعويض مالي” ، وفقاً لوكالة سبوتنيك .

حيث كانت الاتحاد الدولي قد فرض على كهربا عقوبة مالية تقدر ب 33 مليون جنيه مصري ، يتم تقديمها إلى نادي الزمالك ، المنافس الأول للأهلي المصري .

وفي سياق رياضي متصل ، أرسلت وزارة العدل الأميركية منذ عدة أيام رسالة إلى إدارة الاتحاد الأميركي لكرة القدم و إلى اتحاد الـ” فيفا ” الدولي ، تحذر الأخيرة من انتهاك قوانين أميركية .

وأوضحت الرسالة أن حظر مباريات الدوري الأميركي على المستوى الدولي يخالف قانون الاحتكار الذي كانت الحكومة قد وضعته في وقت سابق .

وقال مساعد المدعي العام والذي يرأس قسم مكافحة الاحتكار بوزارة العدل في رسالته الموجهة إلى الاتحاد الأميركي والعالمي لكرة القدم ” فيفا ” ما يلي :

 “المنظمات الرياضية ليست محصنة بشكل قاطع من المسؤولية بموجب القواعد. وينطبق ذلك على فيفا والكيانات التابعة له، بما في ذلك اتحاد كرة القدم بالولايات المتحدة، بنفس الطريقة التي ينطبق بها على أي منظمة أخرى تؤثر أنشطتها بشكل كبير على الولايات المتحدة”.

وأضاف ” نحن قلقون على وجه التحديد من أن فيفا قد ينتهك قوانين مكافحة الاحتكار الأمريكية من خلال تقييد المنطقة التي يمكن للفرق أن تلعب فيها مباريات الدوري ” .

وتأتي الرسالة على خلفية رفع إحدى الشركات دعوى قضائية ضد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم لفشله في فرض عقوبة على مقترح لإقامة مباراة الدوري الإسباني بين برشلونة وجيرونا في ميامي جاردنز بولاية فلوريدا .

إذ تم رفض الدعوة من قبل المحكمة الجزئية الأمريكية ، وأعطت الشركة حتى يوم الثلاثاء لإعادة رفع الدعوى أو إحالة قضية التداخل إلى التحكيم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.