كورونا الأردن .. المملكة تتجه نحو إغلاق شامل

كورونا الأردن
1

نظراً لتزايد الإصابات وانتشار فيروس كورونا المستجد في الأردن ، تتجه الأنظار الآن نحو المنصات الحكومية التي من المتوقع أن يعلن عبرها قرار الإغلاق الشامل في المملكة .

حيث قال فراس الهواري  رئيس قسم الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان ، أن الوضع الوبائي يفرض نفسه على الأرض ويدفع بالأردن نحو الإغلاق الشامل .

وأوضح الهواري أنه يجب فرض الحظر التام لمدة أسبوعين أو ثلاثة ، لأنها المدة الكفيلة بإظهار النتائج الإيجابية المرجوة .

وهذا يعتمد بشكل أساسي على قدرة القطاع الصحي الأردني على استيعاب المرضى والمصابين ، ومعالجتهم ، وتأمين الرعاية الصحية اللازمة .

وأبرز فراس أهمية تغيير الخطط المتبعة في مواجهة كورونا في الأردن ، بحيث تتماشى مع القدرة الصحية للمملكة التي بدأت تُظهر علامات التعب .

وقال الهواري أن ” أي شخص تظهر عليه أعراض الإنفلونزا يجبب التعامل معها على أساس أنها كورونا ، حتى يتم إثبات عكس ذلك ” ، وفقاً لقناة العالم .

وفي هذا السياق ، أفادت بعض المصادر بانتشار فيروس كورونا المستجد داخل أروقة خارجية الاردن ، مما دفع الحكومة إلى إغلاق مقر الوزارة في العاصمة عمًان .

و قالت وزارة خارجية الاردن في بيان رسمي لها أصدرته مساء أمس الخميس أنها ستقوم بإغلاق مبنى الوزارة بعد رصدها ل 16 حالة إصابة بالفيروس المستجد ، وذلك من أجل التعقيم .

وبدورها قالت وزارة الصحة أنها سجلت 12 حالة وفاة جراء كورونا المملكة خلال 24 ساعة ، وهو الرقم الأكير منذ بداية انتشار الجائحة في الأردن ، وفقاً لقناة العالم .

هذا وأشارت المصادر إلى أن الحكومة الأردنية رصدت حوالي 1276 إصابة جديدة يوم الخميس لوحده ، وسط مخاوف من تحول العاصمة إلى ” ووهان “ جديدة .

وفي هذا الإطار ، صدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم أنه تم تحويل موقع عزل صحي في البحر الميت إلى مستشفى ميداني لاستقبال مصابي كورونا.

وقال طلال الغبين مدير التوجيه المعنوي خلال الإعلان عن تحويل موقع عزل صحي لمستشفى ميداني أن الطاقة الاستيعابية لهذا المستشفى تبلغ 2000 سرير، وبأنه تم رفع القدرات الصحية والخدمات الطبية المقدمة لاستيعاب الأعداد المتزايدة لمصابي فيروس كورونا.

تعليق 1
  1. […] كورونا الأردن .. المملكة تتجه نحو إغلاق شامل […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.