كورونا في مصر.. ارتفاع عدد الإصابات

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في مصر مصدر الصورة معلومات مباشر
0

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، عن تسجيل 342 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر ، و13 وفاة.

ما يعني زيادة الأرقام بواقع 329 إصابة و14 وفاة الأربعاء، بحسب “سكاي نيوز”.

هذا وقد قال مجاهد خالد المتحدث باسم وزارة الصحة في مصر، بأن إجمالي العدد المسجل في مصر بلغ 111955 حالة، و6508 حالات وفاة.

وبدوره شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا خاصة مع بداية دخول فصل الشتاء للحد من انتشاره.

وأشارالرئيس المصري في بيان له على حسابه الرسمي بفيس بوك إلى ضرورة الالتزام مع بدء الموجة الثانية من انتشار الفيروس وذلك حفاظا على سلامة كافة العاملين بالمواقع الإنشائية المختلفة.

وجاء ذلك خلال تفقد الرئيس لسير الأعمال التنفيذية للمخطط الشامل لإعادة تأهيل وتنمية منطقة المتحف المصري الكبير بمحافظة الجيزة وتحقيق الربط مع هضبة الأهرامات، وكذلك توسعة طريق الواحات وتطوير تقاطعاته مع المحاور الرئيسية الأخرى.

وعلى صعيد آخر، أعلنت هيئة الدواء المصرية عن وجود أدوية “مغشوشة” في السوق المصرية، وأنها قامت بسحب الكميات الموجودة من المستحضر في الصيدليات والمخازن.

حيث صرحت هيئة الدواء المصرية أن اسم المستحضر ” بيتادين سوليون 120 ملي”، والمنتج الاصلي يعود لشركة “النيل” للصناعات الدوائية وأنه تم سحب المنتج على أساس طلب قدمته الشركة.

وبحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الإخبارية فإن المنتجات المغشوشة تحمل أرقام تشغيل “بي 9809021 ، بي 0909005” ولديها العديد من العلامات الفارقة الأخرى للتميز بينها وبين الأصلية.

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية الدكتور “علي الغمراوي” أن المستحضر يستخدم كمطهر وأن الهيئة قد أصدرت المنشور رقم “21” لسنة 2020 القاضي بوجود “غش تجاري” للمستحضر الذي يحمر أرقام التشغيل “بي 9809021 ، بي 0909005”.

وتوجه البيان إلى مديريات الشؤون الصحية في المحافظات وذلك لتوجيه إدارة التفتيش الصيدلي للتحرك وسحب الكميات الموجودة في السوق وفي المنشآت الحكومية وذلك بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة في المخازن الحكومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.