كورونا مصر .. رصد 51 حالة وفاة و 656 إصابة جديدة

كورونا مصر
0

كشفت وزارة الصحة في مصر ، عن تسجيلها لـ 51 حالة وفاة و656 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الفائتة .

حيث أعلن ، خالد مجاهد ،المتحدث الرسمي باسم صحة مصر في تقريره الوبائي اليومي أنه” تم تسجيل 51 حالة وفاة بين المصابين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بين المصابين بالفيروس إلى 10201 حالة وفاة ” .

ليضيف أنه ” بعد رصد 656 إصابة ارتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها منذ بدء الجائحة ليصل إلى 176333 ، ،من ضمنهم 136490 حالة تماثلت للشفاء” .

وفي السياق  أوضحت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة “الصحة المصرية” والسكان بمصر، إنّ الجينات المصرية تتحمل الفيروسات لما تحمله من مناعة.

وأضافت عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”، خلال تصريحات تلفزيوينة: “لا يجب إغفال العائل، والفيروس، والبيئة، خاصة أن نسبة الشباب في مصر أكبر، والسن في فيروس كورونا عليه عامل كبير”.

أما البيئة فهي مختصة بطبيعة البيئة في مصر والنظام الصحي والعلاجي والقرارات المتخذة” وفقا” لما أشارت له “الصحة المصرية” .

لتتابع قولها أن : “الانسجام بين المؤسسات كان واضحا، وحرصنا على تحديث البروتوكول أولا بأول وكان كل ذلك من عوامل زيادة نسب الشفاء“.

كما أوضحت أنّه جار تغيير بروتكولات العلاج وفقا لبعض المعايير، بينها وجود معلومات طبية مبنية على دليل تستلزم إجراء هذا التغيير، لكن لا يكون كاملا، إذ يشمل بعض الأجزاء والمراحل.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة المصرية إن هنالك أعراض جانبية تصيب الأشخاص الذين يأخذون لقاح فيروس كورونا الصيني الذي سيبدأ توزيعه في مصر قريبًا.

وستبدأ عملية توزيع لقاح كورونا الصيني في مصر بفئة الأطباء نظرًا لكونها الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وفقًا لصحيفة (الوطن) المصرية.

وقالت الصحة المصرية إن توزيع لقاح كورونا سيبدأ بالأطقم الطبية ومن ثم الفئات المعرضة أكثر للإصابة بالفيروس كالأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

ومضى بيان الوزارة في القول إن لقاح كورونا له أعراض جانبيه، كما هو الحال لأي لقاح آخر، من بينها ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، وألم مكان الحقنة بالإضافة لحساسية جلدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.