كورونا يواصل الانتشار.. نصف مليون إصابة بكورونا في يوم واحد

أرقام قياسية لكورونا في العالم مصدر الصورة موقع بي بي سي
0

أفادت الأرقام والإحصائيات إلى أن فيروس كورونا وصل لأرقام قياسية في مختلف أنحاء العالم، فقد وصل عداد الفيروس المستجد إلى نصف مليون إصابة في يوم واحد، الأربعاء.

ويعتبر هذا الرقم قياسي، ويوضح مدى خطورة انتشار الفيروس مجددا، خصوصا في أنحاء دول نص الكرة الأرضية الشمالي، بحسب “سكاي نيوز”.

ووفقا للأرقام والتقارير فقد زاد انتشار الفيروس بنسبة 25 في المئة في حوالي أسبوعين، الأمر الذي جعل معظم الدول تبدأ في فرض إجراءاتها المشددة مجددا للسيطرة على انتشار الفيروس.

وفي الشرق الأوسط تجاوزت أعداد المصابين بكورونا الثلاث ملايين إصابة و 75 ألف حالة وفاة الصحة العالمية تطلق تحذيرات بخصوص الفيروس .

حيث صرحت رنة الحجة ممثلة الصحة العالمية في الشرق الأوسط إن :”الفيروس يفتك بالشرق الأوسط وأعداد المصابين وصلت لمنحنى خطير”، ورجحت الحجة أن موسم الشتاء القادم سيحمل زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد .

وقام المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط للمنظمة بعقد مؤتمر صحفي لدراسة الاتجاه المتزايد لحالات الإصابة وما التدابير التي ينبغي تنفيذها خلال أشهر الشتاء ، وفقاً لموقع روسيا اليوم .

وفي سياق متصل أكد تيدورس غبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية ، أنه لا يمكن الاستسلام في معركة كورونا، قائلاً: ” لا يمكننا أن نستسلم وعلينا ألا نستسلم”.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية أن هناك إرهاق شديد يخيم على الدول بعد أشهر طويلة من المعاناة في مكافحة الفيروس المستجد، لكن في ذات الوقت دعا غبريسوس الجميع لمواصلة المعركة.

حيث قال “حين يتحرك المسؤولون بسرعة، يمكن القضاء على الفيروس”، وفقا لـ”العربية نت”.

كما قال: “يجب ألا نستسلم ولهذا السبب نقول إنه إذا كنا نتفق مع كبير الموظفين على أهمية حماية الفئات الأكثر ضعفا، فإن التخلي عن السيطرة (على الوباء) أمر خطير”.

وفي منتصف سبتمبر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن أنها تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة هانز كلوغي “إن أكتوبر ونوفمبر القادمين، سيكونان أقسى شهرين في مواجهة الفيروس”.

مضيفا: “سيصبح الأمر أقسى”، وأشار إلى أنه “في أكتوبر ونوفمبر المقبلين سنشهد ارتفاعا في الوفيات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.