كومان يعود من بوابة التدريب إلى صفوف نادي برشلونة

رونالد كومان
0

أكد النادي الكتلوني عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه أتم رسمياً عملية التعاقد مع المدرب الهولندي رونالد كومان عقباً لسيتين المقال .

وذكرت بعض الصحف الرياضية أن العقد الموقع بين الهولندي ونادي برشلونة سيمتد لموسمين كرويين حتى 30 يونيو 2022 .

كما رحب النادي عبر منصة تويتر بلاعبه السابق ونجم ليلة ويمبلي عام 1992 ، والذي ساهم بهدفه الوحيد بفوز برشلونة بأول لقب ” أبطال أوروبا ” في تاريخه ، على سمبدوريا الإيطالي .

ويذكر أن كومان يشغل الآن منصب المدير الفني للمنتخب الهولندي ( مدرب ) ، وقبلها كان مساعداً للمدرب فان خال في إدارة المنتخب .

حيث أتى قرار تعيين الهولندي كومان بعد فصل مواطنه كيكي سيتين من منصبه عقب الخسارة التاريخية والمذلة للفريق في دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ 8-2 .

وكان ضمن قائمة المدربين المرشحين لقيادة الفريق : ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام السابق، وماسيماليانو أليجري مدرب يوفنتوس السابق، ورونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، وتيري هنري، مدرب مونتريال إمباكت الكندي، وأيضاً فرانسيسكو جارسيا بيمنتا، مدرب برشلونة ” ب “.

إذ أن إقالة سيتين وتعيين مدرب آخر هي الخطوة الأولى في قائمة إدارة النادي في البرنامج الإصلاحي الجديد الذي أقرته مؤخراً .

وسيتضمن البرنامج الاستغناء عن 17 لاعباً منهم الأوروجوياني لويس سواريز، سيرجيو بوسكيتس وغوردي ألبا ، والذين ترأسوا لوقت طويل قائمة ” الممنوع المساس بهم ” .

إضافة إلى  الفرنسي صامويل أومتيتي، إيفان راكيتيتش، أورتو فيدال، سيرجيو روبرتو، رافينيا وكوتينيو المعار حاليا إلى بايرن ميونخ .

وبالنسبة ل  عثمان ديمبلي، أنطوان جريزمان وسيميدو ، أشار النادي إلى احتمالية التخلي عنهما وذلك في حال تلقي عروض مناسبة ، حيث أبدى الأخير خيبة أمله في التعاقدات هذه .

وإدارياً ، أبدت إدارة برشلونة موافقتها على إقالة سكرتير النادي ولاعبه السابق إيريك أبيدال ، الذي لم يقدم المستوى المطلوب منه .

وفي حديثها عن بارتيميو ( رئيس النادي ) قالت الصحيفة أن بارتيميو لا يفكر بالإستقالة من منصبه على الرغم من وجود مطالبات جماهيرية و فنية بهذا الأمر .

ولكنه اقترح تقديم انتخابات في شهر ينانير القادم ، مشيراً إلى الضرر الكبير الذي سيلحق بالنادي في حال تم الانتخابات في الوقت الحالي ” المتزعزع” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.