لأول مرة في تونس.. إصابات كورونا اليومية تتجاوز الألف

الف جالة اصابة بكورونا في تونس مصدر الصورة سبق
0

تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تونس الألف إصابة في اليوم الواحد، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة فجر اليوم السبت.

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه تفشي الوباء طفرة في أنحاء البلاد،  حيث وبلغ عدد المصابين بحسب آخر تحديث، 1087 فيما توفي 11 شخصاً جراء الفيروس في يوم واحد، وهذه حصيلة قياسية منذ بداية تفشي الوباء في مارس الماضي، وفقا لموقع “سيناء نيوز”.

وحذر مسؤولون بوزارة الصحة من وضع أكثر خطورة في أكتوبر المقبل، في حال التراخي في تطبيق البروتوكول الصحي للحد من تفشي الفيروس، وفي ظل استبعاد الحكومة حتى الآن العودة إلى الحجر الصحي العام.

من جانبها بدأت الشرطة التونسية بحملات في الشوارع ووسائل النقل العام لفرض ارتداء الكمامات الواقية، فيما تتجه السلطات إلى الإعلان عن إجراءات أخرى لفرض قيود على التجمع وحركة النقل في المناطق الموبوءة.

كما كشفت الحكومة التونسية، في وقت سابق بأن جميع محافظات البلاد تواجه خطر فيروس كورونا المستجد بعد أن تجاوز عدد الإصابات 10 حالات فى كل محافظة لكل 24 ساعةعلى كل مائة ألف ساكن بحسب المشهد العربي.

وأكدت الحكومة التونسية، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 8100 حالة وارتفاع عدد الوفيات إلى 129 حالة وخروج 2309 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد

يذكر أنه وبعد غياب دام لسبعة أشهر أرسلت الكثير من الأسر التونسية أبناءها إلى المدارس اليوم الثلاثاء لمواصلة حياتهم التعليمية، وذلك في الوقت الذي تتخوف فيه بعض العائلات من تفشي فيروس كورونا المستجد وسط أبناءهم في المدارس .

وفي السياق قامت وزارة التربية والتعليم بإجراءات احترازية تتمثل في تقسيم كل صف إلى قسمين، ولضمان التباعد الجسدي والاكتظاظ عملت الوزارة على مواصلة الدراسة بطريقة يوم بعد الآخر .

وكانت العديد من الأسر التونسية تأمل في أن تقوم الوزارة بخطوة أكثر تطميناً للعائلات تتمثل في تأجيل الدراسة إلى وقت آخر في البلاد، باعتبار أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في تزايد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.