لافروف يلتقي وزير خارجية حكومة الوفاق الليبي

0

إلتقي سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي نظيره وزير خارجية حكومة الوفاق الليبي محمد سيالة، صباح اليوم الأربعاء، وأشار لافروف في اللقاء إلي إن موسكو مهتمة بتقديم أقصى قدر من المساعدة لليبيا.

وقال لافروف : “أنتم تعلمون أن روسيا مهتمة بصدق بتقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة في حل جميع مشاكل بلدكم. وسنناقش الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لدعم الليبيين. وستكون تقييماتكم للخطوات التي يجب اتخاذها أيضًا مهمة بالنسبة لنا”.

الجدير بالذكر أن الوزير الروسي، أكد في وقت سابق أنه يجب تكثيف الجهود للتوصل إلى تسوية في ليبيا، لافتاً إلي أن البطء في تعيين ممثل خاص للأمم المتحدة يثير القلق، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي وقت سابق بحث كل من “روسيا وتركيا” من خلال اللقاء الذي سيجمع وزير الخارجية التركي مولود شاويش أوغلو، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف،، في مدينة “سوتشي” الروسية، تطورات الأوضاع في ليبيا.

ومن المنتظر أن يتعاون الرجلان في هذه المحادثات لايجاد حلول بشأن الأزمة الليبية، بالإضافة إلى معالجة القضايا الإقليمية العالقة بين البلدين “روسيا وتركيا”، بحسب ما جاء في “قناة 218 الليبية”.

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن موسكو تسعى بتعاونها مع عدد من الدول لانجاح الحوار في ليبيا.

كما لفت إلى أن بلاده تعمل على إطلاق مفاوضات تشمل جميع القوى الفاعلة في الأزمة الليبية.

وفي السياق أبدى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قلقه بعدم تعيين ممثل خاص للأمم المتحدة في ليبيا حتى الآن، مشيرًا بأهمية وجود عملية سياسية تنهي الصراع الليبي.

وأشار لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره وزير القطري، محمد عبد الرحمن، في موسكو، في الـ23 من الشهر الجاري، إلى أهمية تهيئة الظروف اللازمة لضمان عملية سياسية مستدامة فيما يتعلق بحل القضية الليبية.

وقال سيرجي لافروف إنه يجب تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى تسوية سلام في ليبيا تنهي الصراع المستمر منذ سنوات، وفقًا لـ(إذاعة مونت كارلو).

وانزلقت ليبيا إلى حالة من الفوضى بعد الإطاحة بمعمر القذافي بدعم من حلف شمال الأطلسي في عام 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.