لا تزال تهم الاغتصاب تلاحقه .. سعد لمجرد منبوذ في القاهرة

المغني المغربي سعد لمجرد \ Sada El balad
0

دش نشطاء مصريون حملة عبر الشبكات الاجتماعية ترفض إقامة الفنان المغربي سعد لمجرد حفل غنائي في القاهرة في شهر ديسمبر القادم.

واستجابة لتلك الحملة التي ظهرت عبر الوسائط الاجتماعية حذف مسرح “كايرو شو” إعلانات الحفل الذي كانت من المنتظر أن يحيه لمجرد، وفقًا لموقع قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الإثنين.

وقام المسرج كذلك بحذف المناسبة من الموقع الإلكتروني المخصص لحجز التذاكر، حيث سيكون الحفل بمناسبة مرور عامين على تأسيسه.

وعقب نزول الإعلان عن الحفل، قامت مجموعة من الناشطات بحملة مجابهة لغناء سعد لمجرد في القاهرة، بحجة أنه يواجه تهمًا بالاغتصاب في ثلاث دول هي الولايات المتحدة وفرنسا والمغرب.

ودشن الناشطون وسم ” #مش_عايزين_لمجرد_في_مصر” الذي تصدر مواقع التواصل في مصر خلال الساعات الماضية.

وقال أحد النشطاء: ” بلد عايشة بقالها 4 شهور في موجة من فضائح وحوادث التحرش والاغتصاب تروح تجيب serial rapist متهم ف قضايا دولية يعمل حفلة؟ الناس اللي نظمت الموضوع ده قمة ف الغباء والانحطاط”.

ونشر عدد من الناشطين صورًا للمغني المغربي معلقين عليها بالقول “مغتصب”.

استعدادات الحفل

هذا، وجرت استعدادت في العاصمة المصرية القاهرة وتحديداً مسرح كايرو شو من أجل الاتفاق بين الفنان المغربي سعد لمجرد ومسرح كايرو لإقامة حفل استعراضي في الفترة المقبلة .

ومن المتوقع أن يتم الاتفاق بين الطرفين في الأيام القليلة المقبلة، وسوف تكون الحفلة الغنائية الاستعراضية هي الأولى لمسرح كايرو شو أثناء موجة فيروس كورونا .

الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان كشفت عن أن إقامة الحفل سوف تكون بطريقة غير مسبوقة من حيث الإخراج الفني والقيمة الجمالية من حيث مستويات الحفل .

وفي السياق فقد وجه النجم المغربى سعد لمجرد رسالة للشعب المصرى احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، قائلا: “كل عام والشعب المصرى بألف خير بمناسبة الذكرى الـ47 لحرب أكتوبر، وتحية لكل الشعوب العربية ومصر أم الدنيا.

ووفقًا لموقع (عربي بوست) فإن والدة المغني المغربي سعد لمجرد، وهي الممثلة المسرحية نزهة الركراكي، تزوجت من مواطنها المغني البشير عبدو في العام 1975، وولد المجرد في العام 1968.

وكانت الركراكي تكبر زوجها بفارق 10 سنوات واستمر زواجهما 34 سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.