لبنان .. كورونا يواصل فتكه باللبنانيين.. والإصابات تقترب من 22 ألف حالة

لبنان يسجل 553 إصابة جديدة بفيروس كورونا
0

كشفت وزارة الصحة العامة في لبنان اليوم الأربعاء، عن الموقف الوبائي في البلاد، مؤكدةً ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، إلى 21877 حالة، وذلك بعد تسجيل 553 اصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، مبينة أنه تم تسجيل 543 حالة إصابة بين المقيمين، فيما 10 حالات بين الوافدين.

وأوردت وزارة الصحة في بيانها على صفحتها الرسمية على موقع تويتر، أنه تم تسجيل 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أدى إلى ارتفاع مجموع حالات الوفاة بالفيروس المستجد في لبنان إلى 212 حالة.

وأشارت الوزارة أيضاً إلى تسجيلها 400 حالة استشفاء، بينها 121 حالة في العناية المركزة، لافتة إلى بلوغ مجموع الحالات مع شفاء مخبري أو زمني 7024 حالة.

ودعت وزارة الصحة اللبنانية جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم منعاً من أي تفشي محتمل لفيروس كورونا المستجد.

وانتهى يوم الأحد الماضي، 6 سبتمبر/ أيلول، حظر التجول الذي فُرض في لبنان قبل نحو أسبوعين، لمدة 12 ساعة يومياً من السادسة مساء حتى السادسة صباحاً، لتعود الأمور إلى طبيعتها اليوم الإثنين، وسط احتمالات وتوقعات من إعادة فرض الحظر مجدداً في البلاد.

وكان قد جاء قرار السلطات المختصة في لبنان بفرض حظر التجول بعد أن أوصت وزارة الصحة اللبنانية بذلك، نظراً للارتفاع الملحوظ في تعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وسط مخاوف كبيرة من تفشي الوباء وعدم القدرة على السيطرة على عليه.

وقال وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في وقت سابق من اليوم، “إنه يأسف لعدم انضباط المجتمع والاستخفاف والاستهتار بكل ما يصدر من توصيات وتعليمات احترازية ووقائية من وزارة الصحة اللبنانية ، مؤكداً أن “مسار التفشي المجتمعي للوباء بدأ يأخذ منحى جدياً وخطيراً”.

وأردف حسن، “رغم الوهن الحاصل لا يمكن الاستسلام، بل سنظل نوصي ونرفع الصوت، وإلا فإن الإجراءات ستكون قاسية”، داعياً الوافدين إلى “تفهم حساسية الموقف وحراجته والالتزام بالحجر طيلة المدة المحددة”.

يشار إلى أن لبنان سجل في الآونة الأخيرة، زيادة ملحوظة وغير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهذا ما يثير مخاوف المسؤوليين من تفشي كبير للوباء يحول دون السيطرة عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.