لبنان يسجل رقم غير مسبوق بعدد الوفيات بفيروس كورونا

لبنان يسجل 7 وفيات بفيروس كورونا/ العين الإخبارية
0

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان اليوم السبت، عن وصول أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، إلى 16275 حالة، وذلك بعد تسجيل 662 اصابة جديدة بالمرض، منها 656 إصابة بين المقيمين، فيما 6 إصابات بين الوافدين.

وبحسب بيان وزارة الصحة حول آخر مستجدات فيروس كورونا في لبنان سجلت الوزارة كذلك، ارتفاعاً ملحوظاً بالوفيات جرّاء الإصابة بالفيروس المستجد، بعدد 7 حالات وفاة جديدة، ما يرفع مجموع الوفيات في عموم أراضي البلاد إلى 155 حالة وفاة.

فيما أشارت الوزارة إلى بلوغ مجموع الحالات مع شفاء مخبري أو زمني 4484 حالة، بحسب موقع لبنان 24.

يشار إلى أن لبنان سجل في الآونة الأخيرة، زيادة ملحوظة وغير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهذا ما يثير مخاوف المسؤوليين من تفشي كبير للوباء يحول دون السيطرة عليه.

لبنان يمدد التعبئة العامة

أقر محمود الاسمر الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى اللبناني ، خلال اجتماعه يوم الأربعاء الماضي، بضرورة متابعة العمل بخطة ” التعبئة العامة ” حتى نهاية العام الجاري 2020.

حيث أكدت اللجنة العمل بالقرار الذي ينص على “إعادة تمديد حالة التعبئة العامة التي أعلن تمديدها بالمرسوم رقم 6684/2020 اعتباراً من تاريخ 31/8/2020 ولغاية 31/12/2020 ضمناً”.

وقال الأمين العام خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي عُقد الأربعاء:” إنه سيتم تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات التي فرضتها المراسيم ذات الصلة والقرارات الصادرة عن… وزير الداخلية والبلديات، وذلك خلال فترة تمديد التعبئة العامة المذكورة”.

وأكد على أن هناك لجان مختصة لمراقبة الوضع الوبائي في لبنان والإشراف على تنفيذ الإجراءات والتدابير المتخذة ، حيث أنه هذه الإجراءات قابلة للتعديل وفقاً للتغيرات الميدانية.

كما أضاف ” أنه تم تكليف وزير الصحة التواصل مع المستشفيات الخاصة لجهة وجوب التعاون والتجاوب والتوصل الى قرار بفتح اجنحة خاصة لمعالجة المصابين من فيروس كورونا خلال مهلة أقصاها 5 أيام”.

وتابع أسمر تصريحه بالقول: ”إن المجلس طلب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعيا، في قمع المخالفات بما يؤدي إلى عدم تفشي فيروس كورونا وانتشاره والتنسيق والتعاون مع المجتمع الأهلي والسلطات المحلية في لبنان لتحقيق ذلك “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.