لجنة البرلمان الليبي تصل سرت لعقد جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة

لجنة البرلمان الليبي تصل مدينة سرت
0

وصلت لجنة البرلمان الليبي، التي تم تشكيلها بقرار رئيس ديوان مجلس النواب، وصلت مدينة “سرت” قادمة من “طبرق”.

يأتي ذلك في إطار تحضير لجنة البرلمان الليبي، لعقد جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة، بحسب ما أورد “الدستور”.

وفي السياق عقدت بلدية سرت اجتماعاً الجمعة، بحثت من خلاله ترتيبات استقبال المدينة لجلسة النواب.

حيث تم تشكيل ثلاثة لجان مقسمة للجنة الخدمات، الإعلام، ولجنة الاستقبال.

وفي الشأن الليبي قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، في وقت سابق، إن الأزمة في ليبيا يجب أن تشارك في حلها جميع القوى القيادية ضمن إطار عملية شاملة تتيح مشاركة جميع الأطراف.

جاء ذلك في اتصال بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والمبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا يان كوبيتش، وفقًا لموقع (ليبيا الأحرار).

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير لافروف، أبدى استعداد روسيا للتفاعل بشكل وثيق مع وساطة الأمم المتحدة المصمّمة للعب دور تنسيقي مهم، على حد قوله.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أبدى في محادثات هاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي المنتخب محمد المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، استعداد موسكو للعمل البناء مع الإدارة الانتقالية الجديدة، بهدف تجاوز الأزمة بشكل أسرع.

وأعلنت روسيا مؤخرًا عن دعمها للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا الذي تولى محمد يونس المنفي رئاسة المجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبة ترأس الحكومة.

وهنأ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، كل من الدبيبة والمنفي، خلال اتصالين هاتفيين معهما، بتوليهما مهمة قيادة السلطة التنفيذية الليبية خلال هذه المرحلة، متمنياً لهما النجاح في هذه المهمة، بحسب بيان وزارة الخارجية الروسية.

وأكّد لافروف، وفقاً للبيان، أن روسيا كانت من أوائل الدول التي رحبت بنتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي عُقد في جنيف.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن الحكومة الليبية الجديدة تنتظرها مهمات غير سهلة، مشدداً على “استعداد روسيا للعمل البناء مع الإدارة الانتقالية في ليبيا، بهدف التجاوز الأسرع للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ زمن طويل”.

كما أشار لافروف، إلى حرص موسكو على مواصلة العمل وتعزيز التعاون مع الحكومة الجديدة، بما يخدم مصالح الطرفين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.