لجنة حقوق الإنسان فى لبنان تؤكد تفشي كورونا فى سجون البلاد

لجنة حقوق الإنسان فى لبنان
0

كشفت لجنة حقوق الإنسان فى لبنان اليوم الثلاثاء، بأن فيروس كورونا المستجد قد انتشر فى جميع سجون الدولة بسبب اكتظاظ المساجين داخل الزنزانات وأنها تدرس الملف مؤكدة بأن الدولة لم تتخذ اي إجراءات لحماية المساجين من خطر الإصابة بالفيروس.

كما وكشفت لجنة حقوق الإنسان فى لبنان اليوم الثلاثاء، بأن هنالك أكثر من 228 سجين قد أصيب بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى عدد كبير من العاملين بالأجهزة الأمنية بحسب ما نقلت لبنان 24.

وسجلت وزارة الصحة العامة في لبنان أمس الإثنين، 547 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 24857 حالة.

وأكّدت وزارة الصحة العامة، في بيانها على صفحتها الرسمية على “تويتر“، تسجيل 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليصل مجموع حالات الوفاة بالفيروس المستجد في لبنان إلى 246 حالة.

 وأوضحت الوزارة في بيانها، أن الإصابات الجديدة توزعت بين 544 حالة إصابة بين المقيمين، فيما 3 حالات بين الوافدين.

وأضاف البيان، أنه تم تسجيل 426 حالة استشفاء، بينها 109 حالة في العناية المركزة، ليبلغ مجموع الحالات مع شفاء مخبري أو زمني 8765 حالة.

ودعت وزارة الصحة اللبنانية جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم منعاً من أي تفشي محتمل لفيروس كورونا المستجد.

وعلى صعيد متصل، أعلنت السطات في لبنان أمس الأحد، عن إصابة 90 جندي من قوات حفظ السلام المشتركة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدةّ اتخاذها إجراءات احترازية قاسية لمنع انتشار الفيروس بين الجنود.

من جانبه، قال رئيس لجنة الصحة في لبنان عصام عراجي، في وقت سابق من اليوم، “إن بلاده ستشهد موجة ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خاصةً مع دخول موسم الإصابات بالانفلونزا في الخريف مما سيجعل من الصعب تحديد نوع الإصابة خلال تلك الفترة”.

وأضاف عراجي، “الوضع الاقتصادي للدولة سيء جداً وأن الحكومة تعتمد على وعي المواطنين باتخاذ التدابير الوقائية والابتعاد عن التجمعات غير الضرورية”.

وقال وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في وقت سابق من اليوم، “إنه يأسف لعدم انضباط المجتمع والاستخفاف والاستهتار بكل ما يصدر من توصيات وتعليمات احترازية ووقائية من وزارة الصحة اللبنانية ، مؤكداً أن “مسار التفشي المجتمعي للوباء بدأ يأخذ منحى جدياً وخطيراً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.