لغايات انتخابية.. اتهامات بالتزوير تلاحق وزراء كويتيين

الكويت المصدر الأحداث
0

خالف عدد من وزراء الشيخ الصباح بعض القرارت الحكومية الرسمية فيما يتعلق بتعيين وندب وإنهاء عدد من الإجراءات المحظورة حالياً بقرار من الحكومة، وذلك بغرض التدخل في الانتخابات النيابية المقرر إقامتها في نوفمبر المقبل، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة “الجريدة الكويتية” .

وأوضحت الصحيفة بأنها حصلت على عدد من القرارات الوزارية التي تتعلق بهذه التفاصيل، مشيرة إلى ان جزء منها يتعلق بتعيين موظفين في وظائف قيادية وإشرافية .

الجدير بالذكر أن مجلس وزراء البلاد كان قد أصدر قراراً يتعلق بإقاف النقل والندب بين الجهات الحكومية وإيقاف التعيين في الوظائف القيادية وتم تعميم القرار على جميع الوزراء .

مسيرة الخير والسلام

وفي السياق فقد قال ولي عهد الكويت الجديد، الشيخ مشعل الأحمد، عقب مبايعته خلال كلمتة التي القاها أمام مجلس الأمة الكويتي، يوم الأحد الماضي :” الكويت ستواصل مسيرتها الداعية للخير والسلام، ونحن على يقين من استمرار بلادنا في مسيرتها الريادية” .

وأضاف أمير الكويت”أؤكد على أن الكويت باقية على التزاماتها العربية والإقليمية والدولية”، وان الكويت ستواصل مسيرتها نحو السلام في المنطقة، وفقا لموقع الحدث.

وأجمع مجلس الامة الكويتي على مبايعة الشيخ مشعل الاحمد كولي جديد للعهد ، وذلك بعد قيام الأمير نواف الصباح بتسميته .

ويذكر أن القانون ينص على تسمية ولي العهد الكويتي الجديد خلال عام واحد من استلام أمير البلاد لمهامه ، حيث يتم تعيينه بقرار من الأمير شخصياً ليتتم مبايته من قبل مجلس الامة .

ويشار إلى أن الشيخ مشعل هو الاخ غير الشقيق للأمير الحالي نواف وللأمير الراحل صباح الصباح ، كما كان يرافق صباح في جميع رحلاته ذات الطابع العلاجي ، وفقاً لما ذكرته سبوتنيك .

الابن السابع

هذا وكان ولي العهد الجديد ، وهو الابن السابع للأمير صباح الراحل ، قد شغل عدة مناصب حكومية مهمة منها  نائب رئيس الحرس الوطني .

حيث كانت تشير المعلومات إلى اتفاق العائلة الملكية على تسمية مشعل صاحب الثمانين عاماً ، ولي للعهد وهو الأخ الأصغر للأمير نواف ، ويتوقع أن يتم خلال الساعات المقبلة الإعلان الرسمي من قبل أمير البلاد الجديد الشيخ نواف لاختياره الشيخ مشعل .

وف يالسياق فقد كتب الشيخ فيصل الحمودالصباح قوله: ” نبايع سمو #ولي_العهد الأمين #الشيخ #مشعل_الاحمد حفظه الله على السمع والطاعه بالعسر واليسر بالمنشط والمكره وأشكر سموه على الكلمة الطيبة التي قالها بحقي أمام الجميع وهذه كلمات وسام فخر وشرف لي ونسأل الله له التوفيق والسداد” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.