لقاح سعودي .. جامعة عبد الرحمن بن فيصل تنتظر التجارب السريرية

لقاح كورونا السعودي
0

تناقلت بعض المصادر الإخبارية في المملكة السعودية خبراً يفيد بقيام فريق مختص من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل توصل إلى لقاح للفيروس التاجي .

حيث نشرت الجامعة عبر حسابها الرسمي على تويتر أن ” الفريق البحثي بقيادة الدكتورة إيمان المنصور، انتهى من إجراء التجارب ما قبل السريرية ” .

و أضافت أن ” التجارب السريرية ستبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة ” ، ” حيث تم الانتهاء من الدراسات قبل السريرية ونشر البحث ” .

و يذكر أن وزارة الصحة السعودية قامت مؤخراً باستيراد كمية كبيرة من لقاح كورونا ، و دعت جميع مواطنيها إلى الالتزام بالحصول على جرعة منه من أجل تحقيق المناعة الجماعية .

كما يشار إلى أن أعداد المصابين بالفيروس داخل المملكة يحافظ على وتيرة ثابتة نوعاً ما في الفترة الأخيرة ن إذ تعمل الحكومة على تشديد إجراءاتها و قوانينها .

حيث أكدت وزارة الصحة السعودية أن عدد المواطنين والمقيمين في السعودية، الذين سجلوا للتطعيم بلقاح “فايزر- بيونتيك” ضد كورونا في يومه السابع وصل إلى أكثر من نصف مليون شخص، في أكبر حملة تحصين ضد فيروس تقوم بها المملكة العربية السعودية.

إذ تجاوز عدد الذين تلقوا الطعم حتى الآن في أرقام أولية 10 آلاف شخص في مركز اللقاحات بالعاصمة الرياض، الذي بدأت الطاقة الاستيعابية فيه بالتوسع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الراغبين في أخذ لقاح كورونا.

من جانبها قالت وزارة الصحة السعودية ، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “أن 500178 شخصا سجلوا للحصول على الطعم ضد فيروس كورونا المستجد”.

كما أكدت الصحة أن اللقاح آمن ومعتمد وفعال، ولا يؤثر على الجينات، لافتة إلي أن شركة فايزر الأمريكية أكدت فعالية اللقاح أيضا ضد السلالة الجديدة من كوفيد-19، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

ومن جانبه ، أكد محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، أن جميع من تلقوا اللقاح في المملكة يتمتعون بصحة جيدة، ولم تظهر أي أعراض غير متوقعة على كل من حصل على اللقاح .

هذا و دعا العبد العالي، جميع مواطنين المملكة للتسجيل في تطبيق “صحتي” للحصول على اللقاح، والتواصل مع الوزارة ‪ لأي استفسار، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.