ليبيا .. السراج يتعهد بتسخير كافة الإمكانات لإنجاح الانتخابات

رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج \ TRT
0

أكد رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج اليوم الأحد بأن حكومته ستعمل ما بوسعها لإنجاح استحقاق الانتخابات المزمع إجراءها خواتيم العام الجاري.

وزار السراج اليوم الأحد مقر مفوضية الانتخابات في العاصمة الليبية طرابلس، وفقًا لموقع قناة (العالم).

ونشر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوفاق عبر صفحته بفيسبوك بيانًا، أكد خلاله متابعة السراج للتجهيزات والترتيبات من قبل المفوضية لإنجاح الاستحقاق الانتخابي.

والتقى السراج مع رئيس مفوضية الانتخابات عماد السايح وعدد من أعضاء المفوضية، حيث تمت مناقشة التحضيرات التي تجريها المفوضية حول الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وتناول اللقاء الجوانب المادية والفنية المتعلقة بالانتخابات وفرص التعاون التي ستقوم بها المفوضية مع مكاتب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وكيفة الاستفادة من دعم تلك الجهات.

وأكد السراج على أهمية أن تجرى الانتخابات وفق المعايير الدولية وفق عملية رقابة وتنظيم للوائح الخاصة بتسجيل الناخبين حسب الدائرة الانتخابية.

وتناولت الزيارة التي أجراها فايز السراج ، جولة في مقر مفوضية الانتخابات للتعرف على المرافق والنواقص، مؤكدًا استعداد حكومته لتوفير الإمكانيات للمفوضية حتى تؤدي عملها بكفاءة عالية.

في السياق، أعلن وفدان يمثلان طرفَي الأزمة في ليبيا، عن أنه سيتم فتح باب الترشح للمناصب “السيادية” السبعة في البلاد، وذلك من الثلاثاء الـ 26 من يناير الجاري إلى 2 فبراير.

ويهدف هذا الإعلان إلى الانتهاء من عملية اختيار المرشحين للمناصب السيادية في ليبيا، بصورة عاجلة، حتى يتمكن المسؤولون الجدد من التنسيق بشكل “سلس” مع السلطة التنفيذية التي سيتم انتخابها الأسبوع المقبل في جنيف، وفقاً لـ“العربية”.

هذا وتشمل تلك المراكز مناصب سيادية في البلاد، ومنها: محافظ مصرف ليبيا المركزي، النائب العام، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، رئيس هيئة مكافحة الفساد، رئيس المفوضية العليا للانتخابات ورئيس المحكمة العليا.

وفي الأثناء ومن خلال اجتماعات فرقاء ليبيا في المغرب، يومي الجمعة والسبت، قرر المشاركون في الحوار السياسي الليبي تشكيل مجموعات عمل صغيرة.

بغرض تقديم طلبات الترشيح للمناصب الرئيسية، التي دائماً ما تكون السبب في انقسام طرفي الأزمة في ليبيا.

هذا وقد كشفت مصادر عن اختصاصات الحكومة الجديدة، وأوضحت أن أهم هذه الاختصاصات تتمثل في إنجاح خارطة الطريق وصولاً للانتخابات، على أن تضع وتنفذ برنامج فترة ولايتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.