ليبيا.. الوفاق تُطالب بـ”قرار مُلزم” لضمان نجاح الانتخابات

الوفاق تطالب مجلس الأمت بقرار ملزم لنجاح الانتخابات مصدر الصورة قناة 218
0

طالب الطاهر السني، مندوب حكومة الوفاق “غير الشرعية” لدى الأمم المتحدة، طالب مجلس الأمن الدولي بأن تُصدر قرار مُلزم يعمل على ضمان نجاح الانتخابات التي من المفترض أن تُقام في ليبيا العام المقبل.

داعياً منح تفويض لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا لتصدر قرار يضمن نجاح الانتخابات، بحسب ما أورد “أخبار ليبيا”.

كما دعا السني الاتحاد الإفريقي للتدخل ودعم المسارات الأممية بالشكل الذي يقود لبناء الثقة وؤسم مسار العدالة الانتقالية.

مشدداً على ضرورة حل المليشيات ومحاربة الفساد، إلى جانب اخضاع المؤسسة العسكرية للسلطة المدنية.

وفي السياق طالبت مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا ستيفاني ويليامز، طالبت مجلس الأمن الدولي بإدراج كل من يعمل على عرقلة السلام في ليبيا بـ”قائمة سوداء”.

وحثت المبعوثة الأممية بقولها: هذا المجلس “مجلس الأمن الدولي” له أدوات تحت تصرفه تسمح له منع المعرقلين الذين يودون تفويت الفرصة الاستثنائية لاستعادة السلام في الأراضي الليبية.

حيث قالت ويليامز وهي تحث مجلس الأمن “أدعوكم لاستخدامها” وتقصد “القائمة السوداء”، وذلك وفقاً “صدى أون لاين”.

وعلى صعيد منفصل، تهجمت تركيا على الجيش الوطني الليبي ودعت إلى قطع جميع المساعدات عنه، ويأتي هذا الهجوم بالرغم من الاتفاق الموقع “وقف إطلاق النار” بين الوفاق بقيادة السراج، والجيش بقيادة المشير حفتر.

هذا وقد طالب وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، بضرورة قطع المساعدات الخارجية وفي أسرع وقت ممكن من الجيش الوطني الليبي ، حيث قال ” لا يوجد حل عسكرى للأزمة الليبية”، بحسب “عراق نيوز”.

بالإضافة إلى زعمه بأن المساعدات الخارجية التي تأتي للجيش الوطني الليبي تهدد استقرار وأمن ليبيا، إلى جانب دعمها لإفشال اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد.

يأتي هذا الحديث تزامناً مع تأكيد وزارة الدفاع التركية عن استمرار دعمها لحكومة الوفاق غير الشرعية، لافتة إلى قيام علاقات متعددة الأوجه.

هذا وقد أوضحت وزارة الدفاع التركية عن أن اتفاقياتها في التدريب والتعاون العسكري ستستمر مع حكومة الوفاق مؤكدة انها ستواصل تدريبات المراقبة المتقدمة، وفقاً لـ”أخبار ليبيا”.

موضحة أن التدريبات مستمرة لمرتزقة الوفاق، الذين وصفتهم بـ أفراد القوات المسلحة الليبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.