ليبيا تُسجل 321 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا في ليبيا
0

كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 321 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا.

كما كشف عن تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما جاء في “قناة ليبيا 24”.

وفي العاشر من فبراير الجاري، قال أحمد معيتيق، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أن أول شحنة من لقاح كورونا ستصل إلى ليبيا خلال أسبوعين.

وأوضح معيتيق أن الشحنة الأولى من اللقاح ستمنح للعاملين بمراكز العزل، بحسب ورد في “أخبار ليبيا”.

وغرد معيتيق على تويتر قائلاً: “إنه اجتمع أمس الثلاثاء مع أعضاء اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا وناقش معهم التدابير اللازم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا”.

ومن خلال اجتماع الأمس، أوصت اللجنة الاستشارية لمكافحة كورونا، بضرورة فرض عقوبات على كل من يخالف الإجراءات الاحترازية.

فضلاً عن توصيتها بوضع قيود وضوابط لتطبيق الإجراءات الاحترازية، ومنع التجمعات وغيرها من الأنشطة.

كما طالبت اللجنة توفير التحاليل اللازمة للمعامل المعتمدة، لتغطية العجز الذي تشهده المختبرات في ليبيا.

وفي السياق أفاد عضو اللجنة الوطنية الفنية للتطعيمات في “طرابلس”، د. علي المقدمي، أن سبب تأخر وصول لقاح فيروس كورونا إلى ليبيا هو عدم جاهزية بلاده لاستقبال اللقاح.

لافتاً إلى أن ليبيا دفعت ميتحقات اللقاح، مطالباً بتكاتف الجهود في كل القطاعات في البلاد من أجل التمكن من استقبال اللقاح في أقرب وقت، بحسب “قناة ليبيا”.

مشيراً إلى أن شهر أبريل، “على أقصى تقدير”، على حد قوله، سيكون اللقاح في ليبيا.

الجدير بالذكرأن ليبيا تشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بفيروس كورونا منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، حيث بلغت أعلى حصيلة للإصابات 1639 يوميًا.

وكان قد حذر في وقتٍ سابق مركز مكافحة الأمراض  من انفجار الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وعدم القدرة على السيطرة على الجائحة، لاسيما بعد انتشار المرض.

وكانت السلطات الصحية في البلاد، قد شددت على أن الالتزام بقواعد الصحة من غسل اليدين، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات واستعمال المعقمات سيقطع شوطاً طويلاً في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

داعية المواطنين جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم منعاً من أي تفشي محتمل للفيروس المستجد كوفيد-19

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.