ليبيا.. حالات التعافي من كورونا تتخطى 78 ألف

كورونا في ليبيا مصدر الصورة/ قناة 218 الليبية
2

 كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن تسجيل 635 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ليبيا.

كما أعلن المركز أن ليبيا سجلت 12 حالة وفاة بسبب الفيروس، في الـ24 ساعة الأخيرة، بينما تماثل 833 مصاب للشفاء، بحسب “أخبار ليبيا”.

وبهذا فقد بلغ تراكمي الإصابات في ليبيا إلى وصل  103521 إصابة، والوفيات إلى 1558 حالة وفاة.

بينما بلغ إجمالي حالات الشفاء في ليبيا، منذ بدء الجائحة، مارس الماضي، 78268 خالة شفاء.

وفي سياق متصل تسعى الجهات الصحية في ليبيا للحصول على مليوني جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

وأكدت اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا في ليبيا، في وقت سابق، أنها بدأت في الإجراءات الخاصة لتوريد أولى دفعات لقاح كورنا بعدد مليوني جرعة، وفقًا لـ(العرب اليوم).

وكشفت اللجنة على فتحها اعتماد مالي للمركز الوطني للأمراض بغرض استيراد أولى جرعات اللقاح.

وبدورها أكدت وزارة الصحة في الحكومة الليبية عن وصول لقاح كورونا مطلع شهر فبراير القادم، وسيتم تحديد الفئات الأولى التي ستحصل عليه .

حيث نقلت وكالة الأنباء الليبية 24 بيان وزير الصحة الليبي سعد عقوب الذي قال فيه أن “استلام اللقاح الخاص بفيروس كورونا سيكون مطلع فبراير من العام القادم”.

وبين أن  “اللقاح سيوزع بعد إعداد كافة الترتيبات اللازمة بسلسلة التبريد الخاصة للحفاظ على جودة اللقاح الذي تنوي الوزارة شراءه وضمان وصوله إلى الفئات المستهدفة” .

كما أضاف عقوب أن” سيتم تحديد الفئات حسب الأولوية ووضع آلية للوصول إليها بطريقة عملية وعادلة وإنشاء نظام لتتبع عملية التلقيح بتفاصيلها”.

الجدير بالذكرأن ليبيا تشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بفيروس كورونا منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، حيث بلغت أعلى حصيلة للإصابات 1639 يوميًا.

وكان قد حذر في وقتٍ سابق مركز مكافحة الأمراض في ليبيا من انفجار الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وعدم القدرة على السيطرة على الجائحة، لاسيما بعد انتشار المرض.

وكانت السلطات الصحية في البلاد، قد شددت على أن الالتزام بقواعد الصحة من غسل اليدين، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات واستعمال المعقمات سيقطع شوطاً طويلاً في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

داعية المواطنين جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم منعاً من أي تفشي محتمل للفيروس المستجد كوفيد-19.

2 تعليقات
  1. […] العدد التراكمي 104745 حالة، والحالات النشطة 22872 حالة، والمتعافين  80292 حالة، والوفيات 1581 حالة” […]

  2. […] وصل تراكمي حالات الشفاء إلى 85 ألفا و68 حالة شفاء، وذلك منذ بدء الجائحة في ليبيا، […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.