ليفاندوفسكي يجلس على عرش أفصل اللاعبين في 2020

ليفاندوفسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم \ The Guardian
0

فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم الخميس بجائزة أفضل لاعب في العام 2020 التي تمنحها “الفيفا” سنويًا.

جاء ذلك خلال حفل افتراضي أقامه “الفيفا” بمقره في مدينة زيوريخ السويسرية، وفقًا لـ(كووورة عربي).

وحاز البولندي على الجائزة بعد منافسته في القائمة النهائية لنجم برشلونة ليونيل ميسي رفقة نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، اللذان يعتبران من عمالقة اللعبة.

وقاد المهاجم البولندي فريقه بايرن ميونخ للتويج بخماسية تاريخية خلال الموسم الماضي، هي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الألماني، والسوبر الأوروبي.

وحصد ليفاندوفسكي جائزة الهداف في بطولات الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، خلال الموسم الماضي.

وتعد هذه أول مرة يفوز فيها ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها في العام 2016.

وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، قد اضطرت لإلغاء جائزتها السنوية هذا العام جراء جائحة كورونا، والتي اعتادت على توزيعها كل سنة.

في سياق آخر، تمكن النجم محمد صلاح من تسجيل 52 هدفًا مع فريق ليفربول على ملعب أنفيلد من مجمل أهدافه الـ82 التي سجلها منذ وصوله إلى الدوري الإنجليزي قادمًا من روما عام 2017.

وحقق فريق ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب فوزاً كبيراً وساحقاً على حساب ضيفه أمس وولفرهامبتون بنتيجة أربعة أهداف نظيفة ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من عمر الدوري الإنجليزي في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد.

وقدم ليفربول أداء ممتع وكبير للغاية استحق عليه النقاط الثلاث والفوز الكبير برباعية نظيفة أمام أحد الفرق الصعبة في الدوري الإنجليزي مثل وولفرهامبتون.

وسجل محمد صلاح لصالح ليفربول 52 هدفاً على ملعب أنفيلد أكثر من أي لاعب آخر في أوروبا على ملعبه ماعدا ليونيل ميسي 63 هدفاً وليفاندوفسكي 59 هدفاً.

ووصل ليفربول مرة أخرى لقمة الدوري الإنجليزي الممتاز بنفس عدد نقاط توتنهام 24 نقطة ولكن مع تفوق فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في فارق الأهداف.

في سياق متصل، تحدث تقرير صحفي إنجليزي بأن نجم فريق ليفربول محمد صلاح يواجه احتمالية الغياب عن فريقه خلال فترة الإعداد للموسم المقبل، وعدد من المواجهات مع بداية الموسم الكروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.