مؤمن زكريا غاب عن قمة الأهلي والزمالك لكنه خطف الأضواء

مؤمن زكريا على خشبة المسرح رفقة أحمد عز
0

توجهت جماهير الكرة المصرية والعربية أمس السبت لمواجهة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، إلا أن نجم الفريقين السابق مؤمن زكريا خطف الأضواء في تلك الليلة بعد انتشار مقطع فيديو مؤثر مع الممثل أحمد عز.

وانهمرت دموع اللاعب بغزارة في ختام العرض المسرحي بعدما قدم له بطل المسرحية أحمد عز الدعوة للصعود إلى المسرح، ليجد نجم المنتخب المصري السابق ترحيبًا كبيرًا من الجماهير التي صفقت له بحرارة بالغة.

فماهي قصة اللاعب، الذي عرف دومًا بتمركزه الجيد داخل منطقة وحسم المباريات، وخطف قلوب جماهير الكرة المصرية وسجل اسمه باحرف من نور؟

أزمة صحية

تواري مؤمن زكريا عن الأضواء بعدما كان نجمًا لامعًا في سماء الكرة المصرية، وذلك بسبب أزمة صحية دفعت الكارهين قبل المحبين للتعاطف معه حتى تلك الخلافات التي تسبب في سابقًا تم محوها.

وحلت على اللاعب بصورة مفاجئة تلك الأزمة الصحية، ليعتزل عالم الساحرة المستديرة.

مرض مؤمن زكريا

في العام 2018 وحينما كان اللاعب يقدم مستويات مبهرة مع الأهلي المصري، وصله عرض من الأهلي السعودي، ولم يقف ناديه في طريقه مقررًا إعارته للفريق الجداوي، وفقًا لموقع (جول. كوم).

عاد من جديد إلى الأهلي لكن تمت إعارته إلى نادي أحد السعودي، وهناك وخلال التدريبات في العام 2019 شعر بأنه غير قادر على التدرب بقوة وبإجهاد كبير.

لم يقف الأمر عند ذلك الحد، وخرج من حسابات المدرب جراء آلامه العضلية بتلك الفترة، ليصرح رئيس النادي السعودي بأن مؤمن زكريا لديه مرض يمنعه من ممارسة كرة القدم.

بكاء مؤمن زكريا على خشبة المسرح

فسخ عقده

عاد اللاعب المصري إلى بيته القديم الأهلي المصري بعد فسخ عقده مع النادي السعوي، لكن أعراض المرض عاودته مجددًا، وفي البداية ارتبك الجميع ولم تتوفر أي معلومة عن مرضه، لكن تأكدت إصابته بمرضٍ خطير بعد ظهوره في أحد البرامج الرياضية وهو غير قادر على الكلام بطريقة صحيحة.

مرض مؤمن زكريا هو التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.

كيفية علاج مرض مؤمن زكريا

يتم علاج الضمور العضلي على حسب درجته وقدرة المصاب على الحركة، وبعكس المعروف فهو مرض لا يمنع الإنسان من ممارسة الرياضة بشكلٍ كامل، بل على العكس يجب أن يقوم المريض بممارسة رياضات حسب قوة المرض.

علاج ضمور العضلات يبدأ بالتدخل الجراحي في الحالات الصعبة، كذلك تناول الأدوية والعقاقير وأخيرًا ممارسة الرياضة والالتزام بجلسات العلاج الطبيعي.

وزاد وضوح أثر المرض على زكريا التعاطف الجماهيري معه، فبعد أن كان يصول ويجول ويهز الشباك أصبحت مشيته مهتزة واحتاج إلى مساعدة أثناء سيره للوصول إلى خشبة المسرح.

احتفاليته الشهيرة لحظة تسجيل الأهداف

لماذا لم يحضر لقاء القمة؟

كثير من الجماهير المصرية طالبت قبل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك الذي أقيم بالأمس، بتكريم اللاعب، وذلك لما له من اسهامات في مباريات القمة مع الفريقين، وهو الأمر الذي قوبل من قبل الجهات المعنية بصدرٍ رحب وتحركوا من أجل عمل احتفالية صغيرة قبل المباراة لتكريم اللاعب.

إلا أن مؤمن زكريا اعتذر عن حضور لقاء القمة، رغمًا عن الاتصالات بينه وبين وزارة الشباب والرياضة، وتشير الأنباء إلى أنه اعتذر بسبب حالته المرضية التي لا تمكنه من الحضور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.