مايا دياب .. تنظيف ركام بيروت وهجوم حاد على النخبة السياسية

الفنانة اللبنانية مايا دياب \ Spécial Madame
0

لفتت الفنانة اللبنانية مايا دياب الأنظار حينما تواجدت في قلب العاصمة اللبنانية بيروت متضامنة مع عدد من الشباب والشابات لتنظيف الشوارع من الركام والدمار الذي أصابها جراء انفجار المرفأ يوم الثلاثاء الماضي.

ولم تكتف دياب بذلك بل كانت حاضرة خلال التظاهرات التي اندلعت أمس السبت والتي عرفت بيوم الحساب، وقامت بنشر صورة لها أثناء التظاهرات وهي ترتدي الكمامة كاتبة عليها “كلنا للوطن”.

وكانت الفنانة اللبنانية مايا دياب قد أثارت جدلُا واسعًا عبر الشبكات الاجتماعية، حينما قامت بنشر تغريدة عبر صفحتها الرسمية بـ”تويتر” بعد الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت قالت فيها: ” أريد رجلا واحدا، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مطلوب الحضور، والأمر بإنهائهم، إنهاء هؤلاء الحثالة”، لتقوم بمسحها بعد دقائق معدودة.

تنظيف شوارع بيروت

وبحسب صحيفة (القدس العربي) ظهرت مايا دياب يوم أمس السبت خلال الحملة الشبابية التي تدعو لتنظيف شوارع بيروت من الاركام والدمار، حيث ظهرت في شارع الجميزة وسط بيروت وهي تقوم بعملية إزالة الزجاج المتراكم على الشارع، وظهرت بمظهر بسيط وعفوي للغاية على غير العادة.

ولبت مايا نداء الجمعيات التي تقوم بتقديم المساعدات للمتضررين، ومنها حملة دفى، التي اطلقتها النائبة البرلمانية بولا يعقوبيان، حيث تحاول اجتياز الحالة النفسية التي تعرضت إليها عقب تعرض منزلها للضرر جراء الانفجار.

نحن الأموات الأحياء

وبعد تعرض منزل الفنانة اللبنانية صاحبة الجماهيرة العالية، كتبت عبر صفحتها بإنستجرام تعليقًا هاجمت من خلاله النخبة السياسية الحاكمة، قالت فيه: “ساعة بعد الاعتداء / الانفجار / المفرقعات / المازوت / التلحيم.. ما بدّى استبق التحقيقات.. لكن نعم نريد رجلاً فى هذا الوطن ولهذا الوطن، رجل قرار، رجل كلمة، رجل المحاسبة، رجل القانون، رجل التخطيط، رجل التقدّم، رجل الازدهار، رجل يحكم بحبّه لوطنه، يفدى بدمه وطنه بنفسه وليس بشعبه، رجل يجعل من بلده القمّة، باختصار رجل وفى هذا البلد الرجال قلائل لا بل فى السياسة مفقودين.. نحن الأموات الأحياء.. نحن هنا.. هل تروننا.. بيروشيما.. بيروت أم الدنيا.. بيروت منكوبة.. لبنان مكسور”.

حدف تغريدة عن بن سلمان

وعلى إثر انفجار مرفأ بيروت قامت مايا دياب بكتابة تغريدة دعن فيها ولي العقد السعودي الأمير محمد بن سلمان، للحضور إلى لبنان وإنهاء تواجد النخب السياسية الحاكمة في لبنان، لكنها وبعد دقائق معدودة قامت بحذف تلك التغريدة، مما أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وبسبب تلك التغريدة انقسمت آراء المتداخلين بين مؤيد ومعارض لدعوة مايا دياب لولي العهد السعودي، حيث أكد البعض أنه أمر داخلي ولا يحتمل التدخل الخارجي، فيما ساند آخرون مناشدتها باعتبار أن الفساد أصبح لا يحتمل.

خراب بيروت

وتفاعلت مايا دياب مع الدمار والخراب الذي أصاب بيروت، معبرة عن ألمها وحزنها لما وقع. وكتبت عبر “إنستغرام”: “أنا متت.. آه هيدا هو الموت! كنّا نتسأل كيف شكل الموت وشو بيصير بعد الموت وقدّي بخوّف الموت.. وفجأة كتشفت الموت.. لبناني فقدَ بيروته، فقد قلبه ووجدانه وناسه الحلوة الطيبة الأبيّة، ما بقى تندهوا لبيروت تتقوم، راحت هالمرّة غير كل مرّة، قلوب العالم علينا ودموعهم وحزنهم.. لم أرَ حزناً مثله،كيف؟؟ كيف؟؟”.

في حين غردت الفنانة مايا دياب مهاجمة الحكومة والطبقة السياسية في لبنان واصفةً إياهم ” بالكلاب الناطقة “. وذكرت ما يلي : “في واحد عايش عم يتحكم بالبلد من تحت الأر ض وضلّ لحتى حطّنا كلنا والبلد تحت الأرض..#دولة الكلاب والحيوانات الناطقة..دولة ليه اصلاً هيدي دولة..البكاء لا يكفي..بدنا ياكن جثث وبس جثث #لبنان #بيروت #الدمار ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.