مبابي يقود القطار الباريسي متجاوزاً محطة الكامب نو

كيليان مبابي
0

قاد النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي فريق العاصمة ، باريس سان جيرمان ، في معركة الكامب نو أمس ، و التي انتصر فيها على فريق برشلونة .

حيث بدأ أصحاب الأرض مسلسل الأهداف في الدقيقة الـ 27 من عمر اللقاء ، عبر نجمه و قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي ، الذي ترجم ركلة الجزاء إلى هدف في مرمى حارس باريس .

و لم ينتظر مبابي أكثر من خمس دقائق ليرد على برشلونة ، إذ سجل هدفه الأول في الدقيقة 32 ، بعدما تلاعب بدفاع الفريق الكتلوني الضعيف ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ، وفقاً روسيا اليوم .

و في الدقيقة الـ 65 سجل مبابي بصمته الثاني في شباك الألماني تير شتيغن ، ليأتي زميله مويس كين و يسجل الهدف الثالث ، قبل أن يختتم كيليان التسجيل عبر تسديدة قاتلة قبل نهاية اللقاء .

ليضع هذا الفوز باريس سان جيرمان في قائمة أبطال الدور الـ 16 ، ولكن هل يشهد ملعب حديقة الأمراء ريمونتادا للفريق الكتولوني ، كتلك التي سجلها في عام 2017 ، عدما قلب خسارته ب 4 أهداف ، إلى فوز عريض و تاريخي بنتيجة 6-1 .

هذا و كان مدرب برشلونة الهولندي رولاند كومان قد كشف قبل لقاء الذهاب عن خطته الرامية لإيقاف النفاثة الباريسية مبابي .

وقال كومان عن طريقة إيقاف مبابي بأنه لن يتبع أسلوب الرقابة الفردية عندما وضع الخطة للفريق، مشيرًا إلى أن المباراة ستكون بني فريق يملك أفضل لاعب في العالم وهو ليونيل ميسي وفريق لديه مهاجم مميز للغاية، وفقًا لـ(جول العربي).

ويعاني البلوجرانا من أزمة دفاعية بسبب غياب رونالد أراوخو للإصابة، وعودة جيرارد بيكيه فقط في الأيام الماضية للتدريبات.

وقال كومان: “أراوخو ليس حاضراً، بيكيه تدرب معنا في الأيام الأخيرة وأملك يوماً لأقرر مصيره من المشاركة، هو مهم لنا في غرف الملابس ولكن ليس هو فقط”.

وحول الغيابات: “غياب نيمار ودي ماريا مؤثر كذلك أنسو فاتي، ولكن يجب أن تتعايش مع الواقع، نلاعب أحد المرشحين وكلانا يحب الاستحواذ، أثق بفريقي”.

وعلق المدرب الهولندي على موقف نيمار: “يجب حماية اللاعبين من شاكلة نيمار، ميسي، ورونالدو لأنهم يصنعون البهجة، الحكم يجب أن يوفر لهم حماية خاصة، كلا الفريقين فقدا لاعبين مهمين”.

وتحدث المدير الفني عن شائعات ميسي وربطه بباريس: “الأمر بيده ولكن تركيزه مائة بالمائة معنا، الكلمة الأخيرة ستكون له، بوجوده نتحسن كثيراً وأتمنى استمراره لأعوام مقبلة معنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.