“مجرمون قتلة خنازير”.. راغب علامة يهاجم الطبقة السياسية في لبنان

0

هاجم الفنان اللبناني راغب علامة طريقة تعاطي الطبقة السياسية مع تحقيق انفجار مرفأ بيروت ومحاولة كل فريق تبرئة نفسه.

و كتب راغب علامة في تغريدة عبر حسابه على تويتر وفق (نورت) قائلا: “الطبقة السياسية تتعاطى مع جريمة إنفجار المرفأ وكأن الإنفجار حصل في اسرائيل وليس في بيروت!الضحايا والجرحى والمتضررون ليسوا لبنانيين ولا حتى بشر!”.

كما شدد راغب إلى أن “المحاكمة أصبحت إعلامية وكل طرف يستعمل أتباعه لإبعاد التهمة عنه.. الكل يحاول تمييع وتضييع الحقيقة وإبعاد المسؤولية عنه! مجرمون قتلة خنازير”وفق موقع صدى البلد.

وكان نشر الفنان راغب علامة تعليقا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر يهاجم فيه حكومة لبنان وتحديدًا حسان دياب الذي طالبه بالاستقالة الفورية وذلك بعد مظاهرات وانفجار بيروت.

وكتب راغب علامة وقتها أن “حكومة حسّان دياب فشلت وسقطت.. على رئيس الحكومة أن يتقدم بالاستقالة اليوم قبل الغد”.

إليسا تبكي بحرقة على حال لبنان: ليرحل كل من في السلطة

كما تحدثت الفنانة اللبنانية إليسا بسخط كبير على حال لبنان جراء الانفجار الذي حدث في الرابع من شهر أغسطس الجاري مؤديًا إلى قرابة الـ200 قتيل وآلاف الجرحى.

وقالت إليسا عبر اتصال هاتفي جمعها مع الإعلامي المصري وائل الإبراشي ببرنامج “التاسعة” إنها غاضبة بشكل كبير على أداء السلطة وكل أطرافها، مطالبة إياهم بالرحيل فورًا.

ورددت إليسا عبر المداخلة التلفونية عبارة “كلن يعني كلن”، في إشارة منها لرحيل جميع المسؤلين، حيث أصبح هذا التعبير أيقونة في المظاهرات اللبنانية الأخيرة المنددة بفساد الطبقة الحاكمة.

انتقادات إليسا مستمرة

ولا تعد هذه ه المرة الأولى التي تنتقد فيها الفنانة اللبنانية حكومة بلدها، وفي السابق نشرت تغريدة صبت فيها جام غضبها جراء الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الشعب اللبناني بتواجد أعداد كبيرة تحت خط الفقر.

وقالت إليسا حينها: “يا عيب الشوم عا دولة عم تخلي ولادها يموتوا من الغضب والقهر بالشوارع، لأنو ببيوتن ما في ربطة خبز.. يا عيب الشوم عا حكام مطمنين بالن عا مصرياتن برا والناس ليراتا ما إلن قيمة”.

وأضافت في تغريدتها قائلة: “في ناس عم تنام بكراتين وناس عم تاكل من الزبالة.. أيام الحرب ما صار هيك بالناس!”.

وقالت إنها لا ترغب بان تتولى منصب سياسي في ظل وجود الحكومة اللبنانية الحالية، مشيرة إلى أن محاربة مرض السرطان أسهل بكثير من محاربة الفساد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.