مجلس الغرف السعودية يمنع وضع اسم “الله” على الأكياس

0

أصدر مجلس الغرف السعودية، اليوم الخميس، توجيها حذر فيه جميع المتاجر، من وضع أسماء الله الحسنى على الأكياس والعبوات المُعرّضة للامتهان، وطلب إزالة الموجود منها.

وجاء ذلك بعد أن تلقى مجلس الغرف السعودية خطابا من وزارة التجارة تضمن عدد من الشكاوى، المتعلقة بقيام العديد من المتاجر بكتابة أسماء الله الحسنى على الأكياس والعبوات المعرضة للامتهان.

وأشارت المجلس إلى أن بناء على ذلك، أصدرت وزير الداخلية السعودي القرار رقم 21016، الذي يتضمن عدم كتابة أسماء الله على جميع الأوراق والأوعية التي يؤول الأمر فيها إلى الامتهان، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أصدرت السلطات السعودية، بالعفو عن كافة من صدر بحقهم حكم بـ”الجلد التعزيري”، ما لم يطبق الحكم عليهم من إمارات المناطق.

وأكدت صحيفة عكاظ السعودية أن “المبدأ القضائي الصادر بقرار الهيئة العامة للمحكمة العليا، قرر فيه بالأغلبية، أن على المحاكم عدم الحكم بعقوبة الجلد في العقوبات التعزيرية، والاكتفاء في العقوبات التعزيرية بالسجن، أو الغرامة، أو بهما معا، أو عقوبات بديلة، بحسب ما يصدره ولي الأمر من أنظمة أو قرارات بهذا الشأن، وصدر التوجيه السامي الكريم باتخاذ اللازم”.

وأنهى هذا التوجيه “ما شكل على إمارات المناطق بشأن تنفيذ الأحكام المكتسبة القطعية، لتقضي التوجيهات العليا بالموافقة على ما رآه مجلس الشؤون السياسية والأمنية من مناسبة، العفو عن جميع المحكوم عليهم بعقوبة الجلد تعزيرا، التي نص عليها في الأحكام التعزيرية المكتسبة للصفة القطعية، قبل صدور المبدأ القضائي المشار إليه، على أن يكون العفو في ما لم ينفذ من جلد في تلك الأحكام”، وذلك وفقا لمصادر الصحيفة.

على صعيد منفصل، كشفت المملكة العربية السعودية، أنها ستقوم باستثمار 20 مليار دولار في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خلال العشر سنوات المقبلة.

وأكدت السعودية على عزمها لتنويع الاقتصاد المحلي المرتبط بالنفط في الغالب، مع التراجع الملحوظ في أسعار الخام الأسود عالميًا.

وبحسب موقع إذاعة (مونت كارلو الدولية) قال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي التي تأسست العام 2019 عبدالله بن شرف بن جمعان الغامدي خلال جلسة حوارية على هامش اجتماعات مجموعة العشرين “ستستثمر السعودية من الآن إلى العام 2030 ما مقداره 20 مليار دولار” في الذكاء الاصطناعي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.