مجلس الوزراء السوداني يؤكد دعمه لبعثة الـ “يونتامس”

0

أكد الدكتور عبدالله حمدوك، رئيس مجلس الوزراء السوداني ، استعداد السودان لتقديم دعمه الكامل لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة”يونتامس” لدعم الانتقال بالبلاد ، وذلك عبر اللجنة الوطنية الموكلة إليها مهمة التعامل مع البعثة، والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات السودانية ذات الاختصاص.

وقال مجلس الوزراء السوداني في بيان له،أنه تم اجتماع جمع كل من الدكتور عبدالله حمدوك و القائم بأعمال بعثة “يونتامس” ستفنى كوري، بحضور السفير عمر الشيخ، رئيس اللجنة الوطنية للتنسيق مع البعثة، أمس الثلاثاء.

كما أوضح رئيس اللجنة الوطنية للتنسيق مع البعثة،السفير عمر الشيخ، أن اللقاء تناول مهام البعثة التي ستبدأ أعمالها في بداية شهر يناير المقبل،كما أكدت كوري، خلال اللقاء استعداد الأمم المتحدة لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية الأربعة التي جاءت في قرار مجلس الامن رقم (2524)، والمتعلقة بدعم التحول السياسي والعمل نحو الحكم الديمقراطي وترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان.

كما أكدت كوري، جاهزية الأمم المتحدة لدعم السودان في كل مراحل العملية الانتقالية السياسية ، و المساعدة الفنيّة في عمليات الانتخابات وصنع الدستور، بالإضافة للمساعدة في تحقيق وبناء السلام الشامل، وحشد الموارد الإنمائية والاقتصادية لتنفيذ هذه الأهداف، وفقا لما ذكر في موقع أخبار السودان.

وفي سياق آخر، رحب رئيس مجلس الوزراء الانتقالي د. عبد الله حمدوك بوصول قادة حركات الكفاح المسلح وشركاء التغيير في السودان من قيادات ورموز الكفاح المسلح للسودان.

ووصف حمدوك الحدث بأنه يمثل البداية الحقيقية لطي صفحة الحروب للأبد، وفقا لـ”ديساب”.

وغرد حمدوك في حساب على “توتير” قائلاً: ” وصول رفاقنا وشركائنا في التغيير من قيادات حركات الكفاح المُسلّح اليوم إلى أرض الوطن العزيز هو تدشين حقيقي لعملية بناء السلام”.

مؤكداً أن الاحتفال اليوم بوصول شركاء التغيير هو “بداية إغلاق لصفحة الحروب في السودان إلى الأبد بإتجاه ممارسة سياسية راشدة”.

كما أضاف حمدوك “عودة الرفاق تعزز قاعدة التوافقات السياسية الاجتماعية الداعمة للاستقرار وتطوير هذا الانتقال التاريخي ببلادنا”.

واختتم حمدوك تغريدته قائلاً: “السلام أمانة يجب ان نحملها جميعا ونتحمل مسئوليتها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.