مجلس الوزراء يُعلن ولي العهد خليفة لأمير الكويت

مجلس الوزراء يُعلن ولي العهد خليفة لأمير الكويت
1

صرَّح مجلس الوزراء الكويتي اليوم عن تسلم ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح منصب أمير البلاد بعد وفاة أميرها اليوم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

تسلم الأمير الكويتي الجديد الذي أعلنه مجلس الوزراء اليوم، عدة مراكز قيادية هامة في الكويت وهو من مواليد 1937 في 25 يونيو، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الذي حكم الكويت مابين 1921 و1050.

 بدأ الأمير الجديد العمل السياسي عام 1962 في منصب محافظ حولي وبقي فيه لمدة 16 عام، وتحولت في عهده القرية إلى مدينة حضارية وسكنية تشتهر بالنشاط التجاري والاقتصادي.

وتسلَّم الأمير نواف عام 1978 وزارة الداخلية في بداية عهد الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، بحسب سكاي نيوز.

وشغل منصب وزير الدفاع في 1988 وعمل على تطوير عمل الوزارة العسكري والمدني وحدَّث مراكز معسكرات الدفاع وزودها بالأسلحة والآليات الحديثة لتدافع بقوة عن الكويت وتحافظ على الأمن والاستقرار.

وسعى بكل جهده إلى تدريب العسكريين الكويتيين على قيادة الطائرات العسكرية واستخدام كافة أنواع الأسلحة والمدرعات والمدافع عن طريق إرسالهم في بعثات خاصة إل الدول الصناعية العسكرية.

وفتح المير الجديد باب الانتساب إلى صفوف الجيش الكويتي من خلال تقديم امتيازات كبيرة لهم وتحفيزهم على خدمة الوطن.

وكان قد أُعلِنَ اليوم الثلاثاء عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب بيان التلفزيون الحكومي في الكويت، بعد علاج من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونعى الشيخ علي جراح الصباح وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت الأمير المتوفي، بقوله “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت”.

بدأت دول عربية بإعلان الحداد في البلاد لوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء، وقد كانت الأردن والإمارات في طليعة هذه الدول.

وجاء إعلان الديوان الملكي في الحداد على الشيخ الصباح في البلاط الملكي الهاشمي لمدة 40 يوماً، بحسب توجيهات الملك عبد الله الثاني.

وكانت أيضاً الإمارات كعادتها من أول دول عربية في نعي أمير الكويت فقد نعى حاكم دبي نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمير الكويت بقوله: “رحم الله أب الكويت الحاني.. وقلب الخليج النابض.. وأمير الإنسانية النبيل الشيخ صباح الأحمد الصباح..”.

وأيضاً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نعى أمير الكويت بقوله أنه كان رجل الحكمة والتسامح واللام وفي تغريدة له على موقع تويتر قال : “رحم الله الوالد والقائد العربي الكبير الشيخ صباح الأحمد.. رجل الحكمة والتسامح والسلام، أحد الرواد الكبار في العمل الخليجي المشترك”.

تعليق 1
  1. […] مجلس الوزراء يُعلن ولي العهد خليفة لأمير الكويت […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.