مجموعة إرهابية استهدفت القوات الأمنية بالعراق بيد الاستخبارات العسكرية

مجموعة إرهابية استهدفت القوات الأمنية بالعراق بيد الاستخبارات العسكرية
0

صرَّحت الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الاثنين، عن اعتقالها مجموعة إرهابية عملت على استهداف القوات الإمنية في بغداد وكركوك.

وفي بيان أصدرته الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم الاثنين قالت فيه إنه: “بعملية نوعية ومعلومات إستخباراتية دقيقة نفذتها خلية الإستخبارات ومكافحة الإرهاب في مديرية الإستخبارات العسكرية وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع وبإشراف مباشر من قبل مدير الإستخبارات العسكرية، تمكن الأبطال من القاء القبض على مجموعة إرهابية أعترفت بإستهداف القوات الإمنية”.

وأوضح بيان الاستخبارات العسكرية أن المجموعة الإرهابية “اعترفت بتقديم الدعم اللوجستي للإرهابيين في مضافاتهم ونشر أخبار العمليات الإرهابية عبر وسائل التواصل الإجتماعي والترويج لها والتشجيع على إستهداف المنتسبين للأجهزة الامنية والمدنيين في مناطق شمال بغداد وكركوك ومناطق آخرى”، بحسب قناة السومرية نيوز.

وفي السياق ألقت القوات الأمنية العراقية، في سهر نوفمبر الماضي، القبض على مجموعة إرهابية مطلوبة نفذت ثلاث عشرة عملية “إرهابية” خلال عامي 2019 و 2020.

وقالت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، أن “مفارز استخبارات محافظة كركوك تمكنت من القبض على ثلاثة إرهابيين من أفراد تلك الشبكة بعد مداهمة إحدى أوكارها في المحافظة”.

وأردفت الوكالة في بيانها، أن “الملقى القبض عليهم مطلوبين وفق أحكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، حيث اعترفوا بتنفيذ 13 عملية إرهابية من زرع عبوات ناسفة ولاصقة استهدفت القوات الأمنية والمواطنين في عامي 2019 و 2020″.

وأصدرت قوات الاستخبارات العسكرية العراقية بياناً أوضحت فيه قيامها بتفكيك خلية ارهابية في محافظة ديالي ، و إلقاء القبض على جميع عناصرها .

وذكرت قوات الاستخبارات العسكرية العراقية في البيان مايلي ، “بعملية نوعية واستباقية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية وقوة رد الفعل وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات ديالى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة وقوة من الفوج الاول لواء المشاة ١٩ ومفرزة من الامن الوطني من تفكيك خلية ارهابية وتلقي القبض على جميع عناصرها الستة في منطقة خان بني سعد في ديالى“.

إذ أن جميع المعتقلين كانوا من المطلوبين للقضاء العراقي بموجب مذكرة قبض وفقاً لأحكام المادة ٤ إرهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.